رئيس الوزراء الكرواتي: العراق يمثل فرصة مهمة للتنمية والاستثمار في قطاع الطاقة والنفط

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش، الإثنين، أن العراق يمثل فرصة مهمة للتنمية والاستثمار في قطاع الطاقة والنفط، فيما شدد على ضرورة تطوير التعاون الثنائي في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين، التقى رئيس وزراء جمهورية كرواتيا أندريه بلينكوفيتش، بحضور وزير الخارجية الكرواتي والسفير الكرواتي لدى العراق، حيث خُصص اللقاء لبحث مسارات التعاون والشراكة بين البلدين، بما يعزز جهودهما لتحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام".

وأضاف البيان، أن "الجانبين ناقشا سبل تعزيز التعاون في قطاعات الاقتصاد والاستثمار والطاقة، مع التركيز على قطاع النفط والغاز، والتأكيد على أهمية توسيع التعاون في المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك".

وأشار حسين- حسب البيان- إلى "ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، كما استعرض مخرجات جولته الأوروبية وتناول اللقاء التنسيق بشأن توحيد المواقف إزاء الحرب في غزة ولبنان".

وأكد، أن "استمرار الحرب في غزة ولبنان قد يؤدي إلى اندلاع نزاعات جديدة في مناطق أخرى"، مشدداً على، أن "السبيل الوحيد لمنع ذلك هو زيادة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار".

من جهته، أعرب رئيس الوزراء الكرواتي عن، "تهانيه بمناسبة افتتاح السفارة العراقية في كرواتيا"، مؤكداً، "أهمية وجودها في تعميق العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة"، كما شدد على، "ضرورة تطوير التعاون الثنائي، لا سيما في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية"، مشيراً إلى، أن "العراق يمثل فرصة مهمة للتنمية والاستثمار، خاصة في قطاع الطاقة والنفط والغاز".

وختم البيان، عبر وزير الخارجية عن "سعادته بزيارة جمهورية كرواتيا الصديقة"، مؤكداً على، "متانة العلاقات بين البلدين وحرصهما المشترك على تعزيزها بما يخدم أهدافهما التنموية ويسهم في تحقيق مصالح شعبيهما".


مشاهدات 73
أضيف 2024/10/21 - 9:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1968 الشهر 65535 الكلي 10849440
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/10/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير