التجارة تعلن نجاح فعاليات معرض بغداد الدولي لدروته الـ44

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة التجارة، الاحد، عن نجاح فعاليات الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي بعد ان حققت جميع اهدافها في استقطاب اكثر من 18 دولة واكثر من 688 شركة في قطاعات صناعية وتجارية وزراعية واتصالات تمثل القطاع الخاص الدولي والعربي والمحلي.
وقال وزير التجارة سلمان الجميلي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، ان "ماتحقق على ارض معرض بغداد الدولي هذه الدورة من تدفق جماهيري واسع لم تشهده الدورات السابقة كان العلامة الايجابية الفارقة التي شكلت انعطافة مهمة في نجاح فعالياته التي شهدت تطورا نوعيا وكميا وتلاحما من جميع القطاعات الرسمية والشعبية".
واضاف الجميلي، ان "هذه الدوره لها اهميتها لما حققته من نتائج على مستوى الحورات واللقاءات والشراكات التي حصلت سواء على مستوى الدول او على مستوى القطاع الخاص الذي شهد هو الاخر حراكا كبيرا ستظهر نتائجه بشكل جلي قريبا من خلال مشاريع استثمارية كبيرة تؤطر هذا الحراك". 
واوضح، ان "الدورة الحاليه شهدت مشاركة السعودية لاول مرة منذ 27 عاما وكانت متميزة من حيث عدد الشركات ونوعيتها فضلا عن التفاعل اليومي الذي اظهره العراقيين مع فعاليات الجناح والتي كانت محط ثناء وتقدير الاشقاء السعودين الذين وجدوا في بغداد كل المحبة والتقدير والامل بان تتجه العلاقات بين البلدين الى مديات اوسع واشمل ومزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري".
وتابع ، ان "مجلس التنسيق الذي شكل بين العراق والسعودية يعتبر محطة انطلاق جديدة تهدف الى تطوير العلاقات بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي"، لافتا الى، ان "هناك مشاركات دول اخرى مثل الجمهورية الاسلامية الايرانية  ومصر وسوريا والمانيا واليابان وتونس فضلا عن مشاركة واسعة من كافة المؤسسات الرسمية والوزارات والهيئات والجامعات ومنظمات المجتمع المدني التي تفاعلت جميعها لانجاح فعاليات الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي".
واشار الى، ان "معرض بغداد الدولي هدفه ارسال عدة رسائل الى العالم بان العراق بخير ولاعب اقتصادي مهم قادر على احتواء كبريات الشركات العالمية ورجال الاعمال وهو مقبل على حركة اقتصادية وعمرانية من اجل تأهيل واعمار مدنه التي تحررت من ارهاب داعش"، فضلا عن الاستثمار في مشاريع مختلفة في كافة محافظاته. 

 


مشاهدات 1258
أضيف 2017/10/29 - 12:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16701 الشهر 65535 الكلي 8054648
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير