العلاق يبحث مع السفير الياباني تطوير قطاع الكهرباء

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

بحث  أمين عام مجلس الوزراء مهدي العلاق، اليوم الخميس، خلال استقباله السفير الياباني لدى العراق فوميو ايواي، تطوير وتأهيل مشاريع للكهرباء والماء، وتطوير سياسة القطاع المالي في العراق.

وقال  بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "العلاق أشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة اليابانية لدعم العراق في مختلف الأصعدة، خصوصا فيما يتعلق بالقرض الياباني لإعادة تأهيل وإعمار البنى التحتية"، لافتا إلى أن "العلاق أبدى خلال استقباله السفير الياباني في العراق فوميو ايواي، في مكتبه الرسمي، استعداد الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإبداء المساعدة اللازمة لإنجاح الجهود اليابانية".

واضاف، ان "اللقاء شهد مناقشة مجموعة من المشاريع التي يمولها القرض الياباني، كمشروع إعادة تأهيل محطة كهرباء الهارثة الحرارية".

واشار البيان الى، انه تم مناقشة "المرحلة الثالثة لإعادة إعمار قطاع الكهرباء، وقرض القطاع المائي وسط غرب العراق"، مبينا "ومشروع انشاء المجاري في اقليم كردستان، بالإضافة إلى تطوير سياسة القطاع المالي في العراق".

واوضح، ان "السفير الياباني تقدم بالشكر لدعم العلاق للجهود اليابانية، وعبّر عن اعجابه بالشعب العراقي وما يحمله من قيم"، مشيدا "بصورة خاصة بما يقوم به الناشط هشام الذهبي من دور انساني عظيم".


مشاهدات 1294
أضيف 2017/06/15 - 10:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15382 الشهر 65535 الكلي 8053329
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير