النقد الدولي يشارك في منتدى للنمو العربي

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



ينظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي في 12 شباط المقبل منتدى المالية العامة والنمو لبحث قضايا سياسات التنويع الاقتصادي والايرادات الضريبية ودورها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. 
ومن المقرر ان يقام المنتدى بحضور الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بالسياسات المالية في المنطقة العربية بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين من المؤسسات الدولية في مقدمتهم كرستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي.
ويهدف المنتدى إلى تعزيز تبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي يواجهها صناع السياسات في المنطقة العربية في اطار التطورات الاقتصادية والمالية الاقليمية والدولية التي تتعلق بانخفاض أسعار النفط وضعف النمو الاقتصادي العالمي. 
كما سيتناول المنتدى سياسات الاصلاح الضريبي، والإدارة الضريبية، إلى جانب مناقشة ضريبة القيمة المضافة، لما لذلك من أهمية لتعبئة الموارد العامة في الدول العربية.
وكان رئيس صندوق النقد العربي عبد الله الحميري أشار الى قيام الصندوق بالتعاقد مع شركة استشارية متخصصة لانشاء مشروع نظام إقليمي لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية، الذي كان مجلس وزراء المالية العرب قد تطرق إليه في مناسبات عدة.
 كما تم إنشاء فريق عمل يضم الصندوق وممثلين من جميع المصارف المركزية العربية بمشاركة البنك الدولي، لمتابعة جهود إعداد التصميم مع الشركة الاستشارية، مبينا ان خطوات إعداد التصميم جارية حالياً.



mm

مشاهدات 784
أضيف 2017/01/24 - 10:52 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16812 الشهر 65535 الكلي 8054759
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير