الأسواق الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط أسبوع حافل بقرارات البنك المركزي
موظف داخل بورصة فرانكفورت. "رويترز"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، الاثنين، في بداية أسبوع مزدحم سيشهد إصدار بيانات رئيسية وقرارات جديدة للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية.

وختم مؤشر  Stoxx 600  يوم التداول مرتفعاً بنسبة 0.5%، مع ارتفاع أسهم التعدين بنسبة 2%، وانخفضت أسهم وسائل الإعلام بنسبة 0.2%. وانخفض المؤشر القياسي 1.2% الأسبوع الماضي، وهو أسوأ أداء له منذ يناير/كانون الثاني بعد سلسلة من المكاسب المستمرة.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.79% وكسب مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.72%، فيما مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.41%.

يتطلع المستثمرون إلى صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي، الأربعاء، إلى جانب محضر اجتماع بنك الفدرالي الأميركي في آذار والعديد من خطابات مسؤولي الفدرالي.

في الأسبوع الماضي، تحدّث رئيس الفدرالي الأميركي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، حول إمكانية خفض أسعار الفائدة الصفرية هذا العام إذا ظل التضخم ثابتاً، على الرغم من أن الأسواق لا تزال ترى فرصة بنسبة 50٪ تقريباً للخفض في آذار، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لـ CME.

إلى ذلك، يجتمع البنك المركزي الأوروبي الخميس لاتخاذ قراره الأخير بشأن السياسة النقدية.

من غير المتوقع حدوث أي حركة في أسعار الفائدة، ولكن تمّ تسعير شهر حزيران بالكامل من قبل الأسواق باعتباره الوقت المناسب للخفض الأول حتى مع تأجيل الجدول الزمني للفدرالي الأميركي. انخفض معدل التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع في آذار إلى 2.4%.


مشاهدات 232
أضيف 2024/04/08 - 9:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1013 الشهر 65535 الكلي 8056169
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير