العراق وتركيا والإمارات تستحوذ على رحلات إيران الخارجية

الاقتصاد نيوز - متابعة

 قال مدير خدمات المطار في مطار الإمام الخميني إنه مع انخفاض عدد الرحلات الخارجية، فإن الخطوط الثلاثة للعراق واسطنبول والإمارات هي أكثر الطرق الخارجية ازدحاما في إيران.

وقال مجيد باقري، الجمعة، في تصريحات نشرتها وكالة مهر: تم إطلاق العديد من صالات الاستقبال في عدد كبير من مطارات البلاد، وفي تسعينيات القرن الماضي، تم إنشاء أول CIP في مطار مهرآباد، علما أن العديد من الدول المجاورة افتقرت إلى هذه الخدمات، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وتركيا.

وأضاف: في الوقت الحاضر، تم إنشاء جناح الاستقبال في العديد من المطارات، بما في ذلك مشهد وشيراز وغيرها، بحيث تم إنشاء هذا الجناح في مطار مشهد قبل 6 أشهر، لكن قاعة هذا المطار بحاجة إلى بعض الإصلاحات، حيث يجري الآن بناء صالة جديدة.

وبين باقري أنه تم اتخاذ الخطوة الأولى لإطلاق قاعة الاستقبال الجديدة في مطار الإمام الخميني الدولي، وقال: يعتبر تصميم إلمان الخطوة الأولى لهذه القاعة التي تم تنفيذها وتشغيلها بالتنسيق مع مدينة مطار الإمام الخميني.

وواصل مدير خدمات المطار في مطار الإمام الخميني: نسعى للحصول على موافقة جديدة لإطلاق محطة لشركات الطيران المحلية والأجنبية للسماح لممر الطيران بالترانزيت عبرها.

وعن عدد الركاب الذين يستخدمون قاعات الاستقبال بمطار الإمام الخميني قال: انخفض مؤخرا عدد الركاب من 1500 راكب إلى 100 راكب يومياً بسبب تشديد العقوبات على صناعة الطيران. ونأمل أن نرى زيادة في أعداد المسافرين في هذا القطاع في أقرب وقت ممكن.


مشاهدات 65
أضيف 2024/10/26 - 2:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12019 الشهر 65535 الكلي 10929453
الوقت الآن
السبت 2024/10/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير