هيئة الأوراق المالية والبورصات توافق على خيارات صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين في بورصة نيويورك
شعار بتكوين

الاقتصاد نيوز - متابعة

منحت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية SEC موافقتها على إدراج الخيارات المرتبطة بأسعار البتكوين الفورية لـ 11 صندوق مؤشرات متداولة ETFs في بورصة نيويورك. 

تأتي هذه الخطوة بعد موافقة الهيئة في كانون الثاني على صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين نفسها، والتي كانت تطوراً مهماً لصناعة العملات المشفرة بشكل عام.

تشمل صناديق المؤشرات المتداولة التي حصلت على الموافقة اليوم صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund، وصندوق ARK21Shares Bitcoin ETF، وصندوق Invesco Galaxy Bitcoin ETF، وصندوق Grayscale Bitcoin Trust BTC، وصندوق iShares Bitcoin Trust ETF. ستتمكن هذه الصناديق الآن من إدراج وتداول الخيارات المرتبطة بأسعار البتكوين الفورية.

الخيارات الممنوحة هي مشتقات مالية تمنح حاملها الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع أصل بسعر محدد خلال إطار زمني معين. توفر خيارات المؤشر الجديدة المعتمدة على مؤشر البتكوين طريقة فعالة من حيث التكلفة للمستثمرين لزيادة تعرضهم المحتمل لرائدة العملات المشفرة. 

إلى ذلك، تقدم هذه الخيارات وسيلة بديلة للمستثمرين المؤسسيين والمتداولين لإدارة تعرضهم للمخاطر المرتبطة بالعملة المشفرة.

يأتي هذا التطور التنظيمي بعد قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الشهر الماضي بالموافقة على إدراج وتداول الخيارات لصندوق المؤشرات المتداولة التابع لبلاكروك إنك في بورصة Nasdaq. 

يشير التبني المستمر للمنتجات المالية المرتبطة بالعملات المشفرة من قبل البورصات الكبرى وهيئة الأوراق المالية والبورصات إلى تكامل متزايد للأصول الرقمية في الأسواق المالية التقليدية.


مشاهدات 55
أضيف 2024/10/19 - 8:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13954 الشهر 65535 الكلي 10813215
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير