بتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ تموز.. وصعود الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة
عملة بتكوين المشفرة

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع سعر عملة البتكوين مقترباً من مستوى 68400 دولار خلال تعاملات يوم الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ تموز ويشعل شرارة ارتفاع في قطاع العملات المشفرة، وذلك قبل أن يفقد بعض المكاسب في وقت لاحق من اليوم متراجعة تحت مستوى 68 ألف دولار.

ارتفعت عملة البتكوين بأكثر من 9% خلال الأسبوع الماضي، كما صعدت عملة الإيثر بأكثر من 7%. وارتفعت عملات شهيرة أخرى أيضاً، حيث حققت عملة سولانا مكاسب بنحو 10% في الأيام السبعة الماضية، وارتفعت عملة دوجكوين بنسبة 15%.

ارتفاع الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة

شقت المكاسب طريقها إلى الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة. ارتفعت أسهم "بورصة الأصول الرقمية" Coinbase بنحو 6% خلال تعاملات يوم الأربعاء، ليصل ارتفاعها على مدى أربعة جلسات إلى نحو 27%. السهم عند أعلى مستوياته منذ أغسطس/ آب.

كما ارتفعت أسهم شركتي تعدين البتكوين Marathon Digital وRiot Platforms يوم الأربعاء.

لماذا ترتفع عملة بتكوين؟

أحد أسباب ارتفاع عملة البتكوين بنسبة 53% حتى الآن هذا العام هو مجموعة من صناديق التداول المتداولة في البورصة والتي دخلت السوق في يناير/ كانون الثاني، واستقبلت مجموعة من المستثمرين الجدد. وفي يوليو/ تموز، تبع ذلك ظهور صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الخاصة بالإيثر.

اقرأ أيضاً: رغم التقلبات.. البتكوين قد تسجل 100 ألف دولار في نهاية العام

قالت رئيسة قسم الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة واستثمارات المؤشرات في BlackRock، سامارا كوهين، لشبكة CNBC مؤخراً، إن 80% من مشتري صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابع للمجموعة هم مستثمرون مباشرون.

وأضافت كوهين: "لقد دخلنا هذه الرحلة على أمل تثقيف مستثمري صناديق الاستثمار المتداولة بشأن العملات المشفرة والبتكوين على وجه التحديد. وكما اتضح، فقد قمنا بالكثير من تثقيف مستثمري العملات المشفرة بشأن فوائد الحماية التي يوفرها صندوق الاستثمار المتداول لهم".


مشاهدات 57
أضيف 2024/10/16 - 9:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17 الشهر 65535 الكلي 10765286
الوقت الآن
الخميس 2024/10/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير