عروض من شركات مصريَّة لتنفيذ مشاريع في العراق

الاقتصاد نيوز _ متابعة

تسلّمت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة عروضاً من 13 شركة مصريَّة، لتنفيذ مشاريع مختلفة بقطاع الطرق والجسور في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ وزير الإعمار بنكين ريكاني التقى وفداً مصرياً رفيع المستوى يضمّ نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة وممثلي 13 شركة من كبريات الشركات المصرية المختصَّة بمجالات الطرق والجسور.

وأضاف أنَّ زيارة الوفد تهدف إلى متابعة مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية التي تنفذها هذه الشركات ومعرفة نسب إنجازها ومعالجة أيِّ تلكؤ أو معرقلات تواجه التنفيذ، منوِّهاً بوجود مذكرة تفاهم عقدتها وزارته مع الجانب المصري للمشاركة بتنفيذ مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية.

وبيَّن الصفار أنَّ المشاريع تشمل جسر الصرافية الثاني مع مجسّري براثا والصرافية، إلى جانب مشروع إنشاء مجسرات ونفق في تقاطع معسكر الرشيد، لافتاً إلى أنَّ هذه الشركات قدَّمت طلباتها لتنفيذ مشاريع بمجال الطرق والجسور ببغداد والمحافظات والمشاركة في الحملة العمرانية التي تنفذها الوزارة لاسيما أنَّ جمهورية مصر العربية لديها تجربة رائدة بمجال إنشاء الجسور والطرق الحديثة.

في السياق نفسه، أكّد أنَّ شركات مصرية أبدت استعدادها لتنفيذ مشاريع في مجالات أخرى كإنشاء المدن السكنية الحديثة، على غرار مدينة (علي الوردي) السكنية في النهروان التي تمَّت إحالتها إلى شركة مصرية مختصَّة، لاسيما أنَّ الشركات المصرية التي تسلّمت مشاريع في البلاد، حققت نجاحات كبيرة وأثبتت جدارتها في نقل خبرتها إلى البلاد.


مشاهدات 562
أضيف 2024/09/11 - 9:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3988 الشهر 65535 الكلي 10224007
الوقت الآن
الأربعاء 2024/9/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير