أمين بغداد: رؤية شاملة لتطوير مدينة الكاظمية المقدسة
كورنيش الكاظمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد أمين بغداد عمار موسى كاظم، الخميس، وجود رؤية وخطة شاملة لتطوير مدينة الكاظمية المقدسة.

وذكر بيان للأمانة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "أمين بغداد عمار موسى كاظم خلال زيارة ميدانية رفقة وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم إلى موقع مصنع الصوفية ومصنع السجاد اليدوي، التابعين إلى الشركة العامة لصناعة النسيج والجلود في وزارة الصناعة ضمن مدينة الكاظمية المُقدسة".

وأضاف الامين، أن "الزيارة المشتركة لأمين بغداد ووزير الصناعة تأتي ضمن رؤية شاملة أعدت مسبقاً بإشراف مكتب رئيس مجلس الوزراء؛ بهدف تطوير مدينة الكاظمية المقدسة، إذ تم تقديم مقترح لرفع جميع المصانع والفعاليات الصناعية من داخل مدينة الكاظمية ونقلها لمواقع أخرى خارج المدينة".

وتابع، أن "هناك معامل تابعة لوزارة الصناعة والمعادن مطلة على كورنيش الكاظمية، وتمتد إلى شارع أكد ومطلة على شارع فتاح باشا، لدى أمانة بغداد رؤية لتحويلها لمواقع ترفيهية للعوائل تضم عدداً من المتنزهات والحدائق العامة، وكذلك تنفيذ باركات متعددة الطوابق؛ لاستيعاب ومعالجة الزخم المروري في المدينة".

وأشار إلى، أن "هناك رؤية مشتركة تم الاتفاق عليها بين أمانة بغداد ووزارة الصناعة، وسيتم إعداد التصاميم الخاصة بها بشكل تفصيلي لغرض الشروع بتنفيذها؛ لإحياء المناطق القريبة من كورنيش الكاظمية ونقل المعامل والمصانع إلى خارج حدود المدينة".


مشاهدات 703
أضيف 2024/05/23 - 7:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4629 الشهر 65535 الكلي 8813970
الوقت الآن
الأحد 2024/6/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير