السوداني يطلق العمل في مشروع مجاري أبو غريب

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الخميس، اطلاق العمل في مشروع مجاري أبو غريب، فيما اشار إلى قرب انجاز عدة مشاريع خدمية للقضاء.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "السوداني اطلق اليوم الخميس، الأعمال التنفيذية في مشروع مجاري أبو غريب، ضمن حزمة مشاريع إستراتيجية لمعالجة الصرف الصحي في عموم محافظة بغداد، الذي سيخدم 300 ألف نسمة في القضاء، بطاقة تصل إلى41 الف م3/ يوم، وبعدد محطات متنوعة تبلغ 18 محطة".

وأوضح السوداني، وفقاً للبيان، أن "مشروع مجاري أبو غريب يمثل أحد أربعة مشاريع أُقرّت ضمن الاتفاق العراقي الصيني، ويأتي ضمن رؤية الحكومة بالتوجّه نحو إعطاء الأولوية لمشاريع البنى التحتية".

وأشار إلى "الشركات التي بدأت تنفيذ المشاريع الرئيسية الأربعة في النهروان وسبع البور، واليوم في أبو غريب، وقريباً في ناحيتي الوحدة والرشيد"، مشدداً على "ضرورة الالتزام بالمواصفات العالية، والاعتناء بالفحوصات المختبرية، وأن يكون هناك تواجد ميداني للمحافظة ودائرة المهندس المقيم؛ لمعالجة الإشكالات والتعارضات، فضلاً عن أهمية تعاون المواطنين مع الجهات المنفذة".

وأكد السوداني انه "تم وضع الأسس لبناء مستشفى 100 سرير في قضاء أبو غريب، كما سيُخصص مبلغ بشكل عاجل لتأهيل المستشفى الحالي والوحيد في القضاء"، لافتاً الى انه "وجه الوزارات المعنية والمحافظة بإكمال مجموعة مشاريع في القضاء، بينها مشروع تطوير مدخل بغداد-أبو غريب، إضافة إلى التوجيه بإدراج مشروع الصرف الصحّي في ناحية النصر والسلام".

 وتابع ان "هناك مجموعة مشاريع ستنفذ في أبو غريب، أهمها تنفيذ الطريق الدولي السريع، ومحطة كهرباء (400 كي في)، ومحطة كهرباء الزيتون (33 كي في)، فيما تم تخصيص أرض لإنشاء محطة كهربائية بطاقة (132 كي في) في قرية الذهب الأبيض بالقضاء، فضلاً عن مشروع المدينة الثقافية في زقورة عقرقوف"، مشدداً على ان "الفريق الوزاري يتابع مشروع 42 مدرسة لتغطية الاحتياج، إضافة إلى مشاريع خدمية وثقافية وصحية أخرى تتم متابعتها جميعاً".


مشاهدات 285
أضيف 2024/04/04 - 9:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15240 الشهر 65535 الكلي 8053187
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير