شركة امازون تلغي مئات الوظائف في وحدة الحوسبة السحابية
شعار امازون. "إنترنت"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أكدت شركة Amazon، الأربعاء، أن قسم الحوسبة السحابية التابع لها يقوم بتسريح مئات الموظفين في متاجرها ووحدات المبيعات والتسويق.

وقال متحدث باسم AWS في بيان: "لقد حددنا بعض المجالات المستهدفة في المنظمة التي نحتاج إلى تبسيطها من أجل مواصلة تركيز جهودنا على المجالات الإستراتيجية الرئيسية التي نعتقد أنها ستحقق أقصى قدر من التأثير".

وتابع "لم نتخذ هذه القرارات باستخفاف، ونحن ملتزمون بدعم الموظفين طوال فترة انتقالهم إلى أدوار جديدة داخل أمازون وخارجها". وتم الإبلاغ عن التخفيضات لأول مرة بواسطة GeekWire.

شهدت وحدة AWS التي تدرّ مداخيل إضافية لشركة أمازون تباطؤ نمو مبيعاتها في الأرباع الأخيرة حيث قلصت الشركات إنفاقها السحابي وسط ارتفاع أسعار الفائدة. 

وأعرب المسؤولون التنفيذيون في أمازون عن بعض التفاؤل في فبراير/ شباط عندما قالوا إن السوق بدأ يظهر علامات على إعادة التسارع.

تأتي التخفيضات في فريق تكنولوجيا متجر AWS بعد أن قالت أمازون إنها ستزيل أنظمة الدفع غير النقدية في متاجرها الأميركية. 

تضم وحدة AWS فرقاً تشرف على التكنولوجيا غير النقدية، والتي تسمى Just Walk Out، بالإضافة إلى عربات Dash الذكية وتقنية الدفع المستندة إلى كف اليد Amazon One. 

وكان تم نقل فريق تكنولوجيا المتجر من مجموعة البيع بالتجزئة في Amazon وتم دمجه في قسم الحوسبة السحابية في عام 2022.

وقال المتحدث باسم AWS إن الشركة قررت إجراء تخفيضات في قسم تكنولوجيا المتاجر "نتيجة للتحول الاستراتيجي الأوسع في استخدام بعض التطبيقات في متاجر أمازون المملوكة وكذلك في متاجر الطرف الثالث".

هذه الخطوة ليست الأولى، حيث تواصل أمازون تقليص عدد موظفيها بعد أكثر من عام من عمليات التسريح الجماعي للعمال. بدءاً من نهاية عام 2022 وحتى عام 2023، بدأت أمازون أكبر عملية تسريح للعمال في تاريخها، حيث ألغت أكثر من 27000 وظيفة في كل قطاع من قطاعات الشركة تقريباً.


مشاهدات 265
أضيف 2024/04/03 - 8:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14236 الشهر 65535 الكلي 8052183
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير