هيئة الاستثمار الوطنية: نعمل على حل مشكلة التجاوز على المشاريع الاستثمارية في المناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي
جانب من اجتماع هيئة الاستثمار الوطنية

 

أعلنت هيئة الاستثمار الوطنية، أنها تعمل على حل مشكلة التجاوز على المشاريع الاستثمارية في المناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، ترأس رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، اجتماعا للجنة إعادة النظر بحدود وإحداثيات ومساحات الأراضي المخصصة للاستثمار في المناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي لمعالجة التعارضات والتجاوزات على الأراضي المخصصة للمشاريع الاستثمارية .

وقال رئيس الهيئة، إن الاجتماع جاء استكمالا للاجتماعات السابقة، ومناقشة آخر المستجدات من قبل أعضاء اللجنة للوصول الى الحلول المناسبة لمشكلة التعارضات والتجاوزات على المشاريع الاستثمارية .

وأضاف مكية أن الهيئة تتابع وبشكل مستمر الخطط والمشاريع الاستثمارية بما يتناسب مع احتياجات التطوير الاقتصادي والبنية التحتية للمنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي، بما يسهم في تحريك عجلة الاستثمار وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

ووفقا للبيان، فان الاجتماع حضرته الجهات الممثلة عن مكتب رئيس مجلس الوزراء ومديرية شؤون العقارات في مكتب رئيس مجلس الوزراء، ووزارات الدفاع  والمالية والموارد المائية والإعمار والإسكان  والعدل وسلطة الطيران وأمانة بغداد وجامعة بغداد.

وتابع البيان، فان الاجتماع ناقش إيجاد الصيغ القانونية الكفيلة باستمرار وانطلاق المشاريع الاستثمارية في المنطقة وواقع حال الإجازات الاستثمارية المقامة حاليا ضمن الأراضي المنطقة .

وحسب البيان، فان المجتمعين، وقعوا على محضر التوصيات بغية رفعه الى مكتب رئيس مجلس الوزراء .


مشاهدات 315
أضيف 2024/04/01 - 10:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14422 الشهر 65535 الكلي 8052369
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير