النزاهة توجه دعوة للمواطنين بشأن تضخم الاموال في أمانة بغداد

الاقتصاد نيوز — بغداد

دعت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، المواطنين للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع أمانة بغداد.

وذكر بيان للنزاهة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "استمرارا لحملتها التي أطلقتها في نيسان من العام المنصرم للإبلاغ عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مؤسسات الدولة المختلفة، ونظرا للنتائج الكبيرة التي أسفر عنها تعاون المواطنين معها، أطلقت هيئة النزاهة الاتحادية حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع أمانة بغداد".

وأوضح، أن "المدة المحددة للحملة من الثامن من شباط الجاري لغاية الأول من آذار المقبل، وتتضمن الإبلاغ عن التضخم والكسب غير المشروع في قطاع أمانة بغداد بما فيها دوائر البلدية والماء والمجاري والمشاريع والتصاميم وغيرها من تشكيلات الأمانة". 

ودعا "المواطنين للإبلاغ عن أي زيادة في أموال الموظفين والمديرين في هذا القطاع، أو أزواجهم أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتيادية".

ولفت، إلى "مواصلة حملة الإبلاغ عن تضخم أموال الموظفين  أوالمكلفين بخدمة عامة أو أزواجهم أو أبنائهم وعلى شكل قطاعات، كان بفضل تعاون المواطنين الذين زودوا الهيئة بمعلومات مهمة  جار التحقيق فيها، بعضها صدر فيه أمر قضائي"، منوها أن "استمرار التعاون بين الهيئة والمواطنين في ملف تضخم الأموال سيفضي إلى إعادة المليارات من الدنانير إلى الخزانة العامة".

وأشار البيان، إلى أن "الحملة هذه تقع ضمن واجبات الهيئة في منع الفساد ومكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين، إذ فتحت حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي، من أجل إيداع المبالغ المستردة".

وتابع، أنه "تم تخصيص نوافذ عدة، لتلقي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقعها الإلكتروني الرسمي، فضلا عن البريد الإلكتروني".


مشاهدات 195
أضيف 2024/02/08 - 2:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1417 الشهر 29131 الكلي 7306524
الوقت الآن
الأحد 2024/3/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير