وزارة العمل تضع آلية جديدة لاستقدام العمالة الأجنبية

الاقتصاد نيوز-بغداد

شرعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، بوضع آلية جديدة لاستقدام العمالة الأجنبية واختزال المعاملات المتعلقة بهذه الفئة. 


وقال مدير دائرة العمل والتدريب المهني التابعة للوزارة أسامة مجيد الخفاجي، إن "الوزارة اتخذت خطوات جادة لوضع آلية جديدة لاستقدام العمالة الأجنبية وتنظيم المعاملات الخاصة بذلك، لغرض تذليل المعوقات بالاعتماد على الأتمتة الإلكترونية والانتقال إلى مرحلة عمل جديدة تضمن الشفافية في التعاملات مع المراجعين عن طريق تسهيل وتبسيط الإجراءات من خلال آلية الدفع الالكتروني للرسوم المترتبة على تلك المعاملات".
وأضاف، ان "الوزارة ستعمل على اختزال العديد من خطوات المعاملات الخاصة بقسم الأجانب التي كانت تتسبب بتأخيرها، فضلاً عن الكشف عن المعاملات المزورة التي تقدم من قبل بعض الشركات ومكاتب الاستقدام".
وتابع الخفاجي، انه " تم تشكيل لجنة فنية مختصة لتدقيق معاملات الاستقدام وارشفتها إلكترونياً وإنشاء قاعدة بيانات رصينة خاصة بها، ليتم بعد ذلك اعتماد التقديم الالكتروني، إضافة إلى دفع الرسوم المالية بالاعتماد على بطاقات الدفع الالكتروني المسبق (الماستر كارد أو الكي كارد)، وفقاً لما يلائم المستفيد عبر منصة (مهن) الالكترونية، كونها المنصة الحكومية الأولى المعنية في هذا المجال".


مشاهدات 492
أضيف 2023/11/26 - 9:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4336 الشهر 4336 الكلي 7281729
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير