أسعار النفط ترتفع وبرميل برنت يتجاوز 85 دولارا

الاقتصاد نيوز-بغداد

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء بدعم من ضعف الدولار وآمال في أن يخفف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تشديد سياسته بعد تقرير رئيسي عن التضخم في الولايات المتحدة يصدر يوم الأربعاء، على الرغم من استمرار المخاوف إزاء الطلب الصيني.

وبحلول الساعة 1518 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 91 سنتا، بما يعادل 1.1 بالمئة، إلى 85.09 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط 1.29 دولار، أو 1.6 بالمئة، إلى 81.03 دولار للبرميل.

وتراجع الدولار وسط آمال في اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي من إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة، مما يجعل النفط المسعّر بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ومن المتوقع أن يساعد تقرير التضخم الأمريكي الذي يصدر يوم الأربعاء المستثمرين على توقع مسار أسعار الفائدة على المدى القريب.

وقال إدوارد مويا كبير المحللين لدى أواندا "توقعات الطلب على النفط الخام في الأجل القصير ستكون قريبا أكثر وضوحا".

وأظهرت بيانات من الصين أن تضخم أسعار المستهلكين ارتفع في مارس آذار بأبطأ وتيرة منذ سبتمبر أيلول 2021، مما يشير إلى استمرار ضعف الطلب في البلاد.

وقالت تينا تينج المحللة في سي.إم.سي ماركتس "مؤشر أسعار المستهلكين في الصين لشهر مارس أقل من المتوقع، مما قد يشجع الحكومة الصينية على مزيد من تحفيز الاقتصاد".

وارتفعت العقود الآجلة للنفط نحو سبعة بالمئة منذ أعلنت مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها من بينهم روسيا، الأسبوع الماضي جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج بدءا من مايو أيار في مفاجأة للأسواق.

وفي فرنسا، قد تؤدي إعادة تشغيل آخر مصافي التكرير المحلية الأربع التي أُغلقت بسبب إضراب استمر لمدة شهر إلى تعزيز محتمل للطلب على النفط.

وبالنسبة للمعروض في الولايات المتحدة، من المقرر صدور بيانات مخزونات الخام يوم الثلاثاء. وتوقع خمسة محللين في استطلاع أجرته رويترز أن تكون مخزونات الخام قد تراجعت بواقع 1.3 مليون برميل في المتوسط خلال الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل نيسان.


مشاهدات 931
أضيف 2023/04/11 - 7:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18255 الشهر 65535 الكلي 8000370
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير