التجارة: توزيع مستحقات الفلاحين مباشرةً حال تسويقهم للحنطة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة التجارة، الأحد، على احتواء جميع كميات الحنطة للموسم التسويقي 2023 من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وذكرت وزارة التجارة في بيان، أن "مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة حيدر نوري الكرعاوي، زار قسم السيطرة النوعية في التاجي والتقى بالملاكات العاملة في القسم من الكفاءات الأكاديمية والعلمية وبمختلف الاختصاصات".

وقال الكرعاوي خلال لقائه بالملاك المتقدم، بحسب البيان، إن "قسم السيطرة النوعية هو النافذة والمرجع العلمي والفني والتقني والمعتمد محلياً ودولياً لكل عمليات الفحص المختبري والتي تؤمن سلامة الحنطة المستوردة والمحلية وبما يؤكد صلاحيتها للاستهلاك البشري".

وأشار إلى "أهمية خلط الحبوب المجهزة للمطاحن بأفضل النسب للحصول على رغيف خبز يليق بالمواطن العراقي، مع ضمان وصولها للمطاحن بنفس النسب المقررة".

وبيّن، أن "الحنطة الداخلة في الخلطات المعتمدة هي من أجود المناشئ العالمية (الكندي والاسترالي والأميركي)"، لافتاً إلى "أهمية الحصول على الاعتمادية من خلال تطبيق المواصفة الفنية الخاصة (الآيزو)، والسعي المستمر لاعتماد الجودة في نظام العمل".

وأكد الكرعاوي، أن "الموسم التسويقي لمحصول الحنطة لعام 2023 سيكون مهماً جداً لأسباب عديدة يأتي في مقدمتها الرغبة باحتواء جميع كميات الحنطة المحلية المنتجة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي".

وأضاف، أنه "تم توفير كافة السبل المتاحة من أجل تسويق الحنطة لمخازن وزارة التجارة ويأتي في مقدمتها توفير المستحقات المالية للفلاحين، والتي ستكون جاهزة للتوزيع مباشرةً حال تسويق الفلاحين لكميات الحنطة".

وتابع، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والمتابعة المستمرة من قبل وزير التجارة أثير الغريري، تم التوجيه بتحويل الدفعة الأولى من المبالغ التي تم تحويلها من وزارة المالية والبالغة 500 مليار دينار لحساب الشركة ليتم تسديد مستحقات الفلاحين أولاً بأول". 


مشاهدات 602
أضيف 2023/04/09 - 9:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9844 الشهر 65535 الكلي 7902275
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير