العراق يسترد مدير شركة من الإمارات بتهمة الرشوة

الاقتصاد نيوز/ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة، السبت، استردادها المدان الهارب "المدير المفوض السابق لإحدى الشركات" من دولة الإمارات العربيَّـة المتحدة.

وذكرت دائرة الاسترداد في الهيئة في بيان  أن "جهودها الحثيثة في التنسيق والتعاون مع الجانب الإماراتي ومديرية الشرطة العربية  والدولية في وزارة الداخليه أسفرت عن القبض على المدير المفوض السابق لإحدى الشركات على الأراضي الإماراتيَّـة وتسليمه للعراق؛ على خلفيَّـة قضيَّـة تتعلق بدفع  رشى".

 وتابعت أن "المدان تم تسليمه للعراق عبر مكتب الشرطة العربيَّـة والدوليَّـة في مطار البصرة، بالتعاون مع مكتب جهاز المخابرات الوطني، ومركز الإقامة والجوازات في المطار، بعد استكمال ملف استرداده، وصدور إذاعة بحث ونشرةٍ دوليةٍ حمراء بحقه".

وأوضحت أن "المتهم سبق أن تمت إدانته بقرار حكم غيابي صادر عن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّـة يقضي بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة ماليَّـة، استنادا إلى أحكام المادة(٣١٠) من قانون العقوبات، وبدلالة المادة (ثانيا/١) من القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)؛ جراء اقترافه جريمة الرشوة". 

وتابعت إن "القضية، التي سبق أن حققت فيها الهيئة واحالتها إلى القضاء، تتلخص بإقدام المدان عندما كان يشغل منصب المدير المفوض لإحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة على دفع مبلغ مالي قدره  (٦٠٠،٠٠٠) ستمائة ألف دولار لمتهم آخر؛ مقابل تسهيل حصول شركته على تنفيذ عمل في محطة الرشيد الغازيَّـة التابعة لوزارة الكهرباء كمقاول ثانوي عن الشركة الكوريَّـة الرئيسة".


مشاهدات 1054
أضيف 2023/04/08 - 2:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1584 الشهر 65535 الكلي 7863902
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير