وكالة الإقتصاد نيوز

تحرك حكومي لخفض أسعار اللحوم في الأسواق المحلية


حددت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، أسباب ارتفاع اللحوم في الأسواق المحلية، فيما أشارت إلى اتخاذ إجراءات لخفضها وحماية الحيوانات النادرة.

وقال الوكيل الإداري لوزارة الزراعة مهدي سهر الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني تأثر انتاجه بشكل ملموس جِرَّاء شح المياه وازمة التغيرات المناخية، وعلى وجه الخصوص الحيوانات المنتجة المتمثلة بالأغنام والأبقار والجاموس والماعز"، لافتاً إلى، أن "تذبذب وارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق المحلية يعود إلى قلة المراعي الطبيعية والأعلاف، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب عليها ؛ ما أدى إلى ارتفاع أسعارها خلال الاشهر الماضية".

وأضاف، أن "الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات لخفض أسعار اللحوم ومنها تقديم الاعلاف لمربي الثروة الحيوانية ودعمهم بالذرة الصفراء، إذ إن هذه الخطوات ستكون كفيلة بخفض الأسعار وحماية الحيوانات النادرة مثل غزال الريم والصقور والطيور المتواجدة في مناطق الأهوار".

وتابع أنه "تم تخصيص مبالغ مالية ضمن قانون الأمن الغذائي وموازنة العام الحالي لإعادة تأهيل الواحات والغابات والمحميات الطبيعية العائدة لدوائر الوزارة"، مبيناً، أنه "تمّت مفاتحة وزارة الموارد المائية لزيادة الاطلاقات المائية في مناطق الأهوار لمعالجة أزمة الشح والحفاظ على الثروة الحيوانية في البلاد".


مشاهدات 636
أضيف 2023/03/27 - 11:27 AM
تحديث 2023/10/04 - 1:59 PM

طباعة
www.Economy-News.Net