وكالة الإقتصاد نيوز

النزاهة تضبط مدير سابق لوزارة الشباب والرياضة بتعيين اكثر من 590 شخصا


 

نفذت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العامة، الثلاثاء، عمليَّات ضبط في مديرية الشباب والرياضة، وشركة غاز الجنوب، والهيئة العامَّة للضرائب في محافظة البصرة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" أن  "فريق عمل مديرية تحقيق البصرة قام بضبط المدير السابق لمديرية الشباب والرياضة في المحافظة،  لإقدامه على إصدار أوامر تنسيب ومباشرة، بناء على أوامر مزورة منسوب صدورها عن ديوان محافظة البصرة بتعيين أكثر من (590) شخصاً".

واضافت أن "المتهم أقدم بالاشتراك مع مُوظَّفين آخرين بتزوير أوامر إداريَّة بمباشرة وتنسيب هؤلاء الأشخاص بصفة عقدٍ ضمن (30) ألف درجةٍ وظيفيَّة مقابل تسلُّم رشاوى منهم، وتمَّ خلال العمليَّة ضبط الأوليَّات المُزوَّرة كافة مع كتب صحَّة صدورها"

وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ في المُديريَّة رصد الفريق هدراً للمال العام تمَّ عبر ارتكاب مُخالفاتٍ وتلاعبٍ في (24) عقد إيجارٍ لعقاراتٍ تعود ملكيَّتها إلى مُديريَّة الشباب والرياضة، مُوضحةً أنَّه تمَّ تأجيرها خلال الأعوام من (2017 – 2022) بمبالغ لا تتناسب مع قيمة وموقع العقار.

ونوَّهت الدائرة بضبط مُوظَّفٍ في شركة غاز الجنوب؛ لقيامه بالاحتيال وتقاضي مبلغ (10,000) آلاف دولارٍ مقابل إصدار أوامر إداريَّةٍ بالتعيين والمُباشرة، إضافةً إلى كتب فحصٍ إلى اللجان الطبيَّة؛ لإكمال معاملات التعيين على ملاك الشركة واستغلال الكتب الرسميَّة لدائرته، واستخدام الفورمات بعد تحريفها وتزويرها.

وفي الهيئة العامَّة للضرائب – فرع البصرة، تمَّ ضبط (4) مُعقِّبين بحوزتهم معاملاتٌ گمرگيَّة ومُعاملات عقاراتٍ يقومون بتعقيبها دون وكالةٍ أو صفةٍ رسميَّةٍ، كما تمَّ ضبط مُعقِّبين بدائرة ضريبة الزبير؛ لتعقيبهما المعاملات دون وجود تخويلٍ رسميٍّ بذلك.


مشاهدات 445
أضيف 2023/03/14 - 9:47 AM
تحديث 2024/03/24 - 8:07 AM

طباعة
www.Economy-News.Net