وكالة الإقتصاد نيوز

الإعمار: سنتّبع استراتيجية توفر خلال 15 سنة مناطق سكنية جديدة جاذبة أكثر من القديمة


تعمل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة على إعداد استراتيجيات خاصة بمشروع المدن السكنية الجديدة ضمن خططها لتوفير وحدات سكنية وقطع أراض لجميع المواطنين.

وقال وزير الإعمار بنكين ريكاني لصحيفة "الصباح" الرسمية، إن "استراتيجية توزيع الأراضي السكنية بين المواطنين تعد من الاستراتيجيات الرئيسة التي اتبعتها الدولة لتوفير السكن الملائم لهم"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن حل مشكلة السكن من خلال توزيع الأراضي من دون توفير خدمات".

وأضاف، أن "أغلب المدن فقدت طبيعتها وتصميمها الأساس، بسبب تكثف البناء العشوائي وعدم تنظيم عملية توزيع الخدمات، وأن الوزارة ارتأت في ضوء ذلك بناء مدن سكنية جديدة ملاصقة للمدن الحالية، مع إعداد تصاميم أساسية حديثة لها وطرق وخدمات خاصة بها"، متابعاً أن "اتباع هذه الاستراتيجية سيوفر خلال 15 إلى 20 سنة مناطق جديدة جاذبة أكثر من القديمة، تضم شتى أنواع الخدمات، وبمرور الزمن سيتم الانتقال لها من قبل المواطنين".

وفي السياق نفسه، أكد ريكاني أن "الوزارة بصدد تنفيذ 15 مدينة جديدة، وهي عاكفة حالياً على وضع استراتيجيات تنفيذها وتحديد الجهة التي ستتكفل بتوفير الخدمات الرئيسة لها، كون الكلف المالية ستكون مرتفعة جداً"، لافتاً إلى أن "محور العمل في العاصمة سيركز على مناطق شمال شرق بغداد وجنوب شرق بغداد وكذلك غربها بغية خلق بيئة جاذبة فيها


مشاهدات 811
أضيف 2023/03/11 - 6:13 PM
تحديث 2023/05/28 - 1:15 PM

طباعة
www.Economy-News.Net