وكالة الإقتصاد نيوز

رئيس هيئة التقاعد: المحال على التقاعد يستلم هويته حال انفكاكه من دائرته مع مكافئة نهاية الخدمة


اكد رئيس هيئة التقاعد الوطنية ماهر حسين رشيد، ان الحزمة الاخيرة التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء بخصوص شريحة المتقاعدين سترفع عن كاهلهم الكثير من التعب في اجراء معاملاتهم عند الاحالة على التقاعد وسيتمكن الموظف المتقاعد من استلام هويته التقاعدية في يوم انفكاكه من دائرته .
وقال رشيد في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، انه لاول مرة في العراق تطلق مثل هذه الحزمة التي تخص شريحة المتقاعدين والتي تكونت من 13 فقرة كانت موجهة الى الوزارات والدوائر غير المرتبطة بوزارات ومن ضمنها هيئة التقاعد والجميع ملزم بتنفيذها لتبسيط المسائل المتعلقة بالمتقاعدين بشكل كبير وتم تحديد اوقات محددة لتنفيذ هذه الحزمة بخصوص الموظفين المحالين على التقاعد.
واضاف انه في السابق كان الموظف عند حالته على التقاعد تتأخر معاملته التقاعدية في الدوائر المعنية لعدة شهور ولكن اصبح الوضع الان بعد اصدار هذه الحزمة قبل ستة اشهر يتم القيام بأجراءات معامل التقاعد للموظف المستحق للاحالة واضافة كافة المستحقات منها مكافئة نهاية الخدمة ويتسلم هويته التقاعدية في يوم انفكاكه وكذلك المكافئة مع اول راتب يستلمه.
واشار الى ان الاجراءات  الاخيرة وفرت على المتقاعد الجهد الكبير الذي كان يبذله في اتمام معاملته وكذلك قللت الزخم الكبير الذي كان سابقا في دوائر التقاعد.

 


مشاهدات 559
أضيف 2023/02/26 - 2:27 PM
تحديث 2023/06/05 - 12:21 AM

طباعة
www.Economy-News.Net