وكالة الإقتصاد نيوز

الكهرباء تجري تجربتين للجباية الالكترونية في بغداد


كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن إجراء تجربتين للجباية الالكترونية في العاصمة بغداد، فيما أكدت وجود حراك ودراسة للتحويل الالكتروني للسيطرة على الضائعات وتعظيم ايردات الجباية.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى في تصريح للوكالة الرسمية، إن "وزارة الكهرباء اتخذت جملة من الإجراءات لإنهاء قضية التجاوزات على الشبكة الوطنية والحد من الضائعات، من بينها التعامل مع المشتركين غير النظاميين بصفة مستهلكين تقدم لهم الخدمة من خلال دعمهم بشبكات التوزيع ونصب العدادات بغية استحصال أجور الجباية"، لافتاً إلى أن "التعامل مع تلك الفئة كمشتركين يتعارض مع التصميم الاساس للمدن بحسب دوائر البلدية وأمانة بغداد".

وأضاف أن "الوزارة أعدت خططاً ستراتيجة من بينها دراسة للمضي بمشاريع التحول الالكتروني ومشاريع الجباية الالكترونية عرضت لنقاش مستفيض مع ملاكتها ومع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومع مجلس الوزراء"، مبينا أن "الوزارة عملت بتجربتين للجباية الالكترونية في بغداد: الأولى في جانب الرصافة تمثلت بمجمع بسماية والثانية في جانب الكرخ وتمثلت بحي الجامعة".

وأشار إلى أن "الوزارة عملت أيضا بتجربة القراءات الالكترونية في بعض مدن محافظة كربلاء المقدسة ومنها مدن الزائرين كتجربة للمضي بمشاريع التحول الالكتروني في عموم المحافظات"، مؤكدا أن "مجلس الوزراء خول وزارة الكهرباء ان تمضي بعقد مع الشركات الاستشارية المعنية بمشاريع الشبكات الذكية".

وتابع أن "التحول الالكتروني سيسهم في تحويل المشتركين غير النظاميين الى مستهلكين، بالاضافة الى تأهيل شبكات التوزيع وتعظيم موارد الجباية".


مشاهدات 982
أضيف 2023/02/05 - 6:34 PM
تحديث 2023/05/27 - 4:01 PM

طباعة
www.Economy-News.Net