«الحفر العراقية» تعاود عملياتها في حقل الغراف النفطي
حقل نفط عراقي. "الجزيرة"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

عاودت شركة الحفر العراقية، عملياتها في حفر البئر الحادية عشرة في حقل الغراف النفطي شمال شرق محافظة ذي قار بعد توقف لعمليات الشركة لمدة 16 شهراً الماضية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقال المدير العام باسم عبد الكريم للشركة، أن "الشركة عاودت أنشطتها في حقل الغراف بدعم من وزير النفط إحسان عبد الجبار الذي وجّه بتوفير جميع  المستلزمات الفنية والصحية بعد توقفها في العقود  المبرمة مع شركات تراخيص الخدمة والجهد المباشر"، وفقاً لصحيفة "الصباح" الرسمية.

وأضاف أن "الشركة فازت بالعقد المبرم مع شركة (بتروناس) الماليزية المشغل الرئيس لحقل الغراف عام 2019 في حفر 28 بئراً نفطية اتجاهياً والتي تتطلب استخدام جهاز الحفر IDC  58 بعمليات حفر البئر النفطية الاتجاهي D 108 P بعمق 2650 متراً وبزاوية  33 درجة". 

وأوضح أن "جهاز الحفر IDC - 58 ذا القدرة الحصانية 2000 HP يعد من أحدث الأجهزة لدى الشركة ويمكنه الوصول الى أعماق تتجاوز ستة آلاف متر".

ولفت مدير عام "الحفر العراقية" إلى أن "الشركة ستباشر لاحقاً عملياتها في تنفيذ عقود حفر أخرى بعد استكمال الاحتياجات المطلوبة من تأهيل أبراج الحفر والاستصلاح وعقود شراكة وتجهيزات مواد الخدمة اللوجستية، وكذلك المواد الطبية والوقائية التي تشدد عليها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (لمكافحة جائحة فيروس کورونا)، في جملة من القرارات الوقائية الجديدة".

يذكر أن شركة الحفر العراقية تابعة إلى وزارة النفط وتأسست عام 1990، وكان الغرض من تأسيسها هو تركيز عمليات الحفر والاستصلاح في شركة عراقية واحدة، بعد أن كانت هذه العمليات تتم من قبل شركات الاستخراج الأخرى، وتمتلك الشركة 43 جهاز حفر واستصلاح.


مشاهدات 914
أضيف 2021/07/25 - 9:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5617 الشهر 65535 الكلي 8060773
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير