رابطة المصارف الخاصة العراقية تنظم فعالية اليوم الثاني من اسبوع الشمول المالي
جانب من الفعاليات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

نظمت رابطة المصارف الخاصة العراقية ، مساء أمس الجمعة، فعاليات اليوم الثاني من اسبوع الشمول المالي ، بمشاركة 25 مصرفا خاصا وحكوميا وعدد من شركات الدفع الالكتروني ، على ارض مول بغداد .

وبلغ عدد المصارف وشركات الدفع الاللكتروني المشاركة في الفعاليات 25 مصرفا وشركة ، هي المصرف العراقي للتجارة TBI والاهلي العراقي والمشرق العربي والهدى والثقة والتنمية الدولي واشور الدولي و الانصاري والعراقي الاسلامي و الشرق الاوسط و العالم الاسلامي والقابض و بنك البحر المتوسط والاتحاد العراقي و الدولي الاسلامي و جيهان و العربية الاسلامي و بغداد و البطاقة الذكية (كي كارد) و شركة اموال و شركة العرب وزين كاش .

وقال مدير الادارة والتدريب في رابطةالمصارف الخاصة العراقية احمد الهاشمي ، في حديث لـ "الاقتصاد نيوز" ، ان الفعالية اليوم شهدت مشاركة واسعة من قبل المصارف بالإضافة إلى اقبال جيد للمواطنين للتعرف على المنتجات التي تقدمها المصارف وشركات الدفع الالكتروني " ، مشيرا الى ان المصارف المشاركة قامت بإيضاح للجمهور أهمية المصرف في تطوير الاقتصاد ودعم المشاريع ، بالإضافة إلى كيفية فتح الحسابات المصرفية واستخدام أدوات الدفع الالكتروني".

واضاف الهاشمي ، ان " اليوم شهد فتح حسابات مجانا للمواطنين وتوزيع عدد من الهدايا منها بطاقات الدفع الالكتروني".

من جهته اكد مدير قسم التوعية وحماية الجمهور لمصرف العالم الاسلامي فهد المدرس ، في حديث لـ "الاقتصاد نيوز" ان المصرف اليوم قام بتقديم التسهيلات المصرفية للجمهور من خلال فتح الحسابات المصرفية ، مبينا انه تم اجراء قرعة وتوزيع عدد من الهدايا للمواطنين مقدمة من المصرف ".

واوضح المدرس، ان " الهدف من مشاركة المصرف في فعاليات اسبوع الشمول المالي لتعريف كافة شرائح المجتمع بالخدمات المصرفية التي نقدمها لزبائن المصرف".

بدوره أكد مدير قسم التوعية لمصرف الانصاري حسين احمد ، أن " جهود المصرف متواصلة في تعزيز ثقة الجمهور بالقطاع المصرفي عبر حملات التوعية المصرفية التي ينظمها المصرف طيلة ايام السنة في الاماكن العامة والجامعات " .

ونوه الى ان " دور رابطة المصارف الخاصة العراقية اليوم يتمثل بزيادة الألفة بين المصارف والتعاون المشترك فيما بينها للنهوض بواقع القطاع المصرفي والوصول الى هدف مشترك وهو رفع ثقة المواطن بالمصارف العراقية ".

وفي ختام الفعاليات اجريت قرعة فاز فيها اكثر من 150 مواطنا تضمنت بطاقات الدفع الالكتروني واجهزة الكترونية .


مشاهدات 2080
أضيف 2019/04/27 - 12:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1297 الشهر 65535 الكلي 8810638
الوقت الآن
الأحد 2024/6/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير