استراليا تؤكد دعمها لجهود العراق في اعادة اعمار المناطق المحررة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت استراليا  ،اليوم الاحد، عزمها الاسهام في دعم جهود الحكومة العراقية في إعادة الاعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء تلقت "الاقتصاد نيوز " نسخة منه ، " ان امين عام مجلس الوزراء مهدي العلاق التقى ، في مكتبه الرسمي اليوم، السفير الأسترالي كرستوفر لانكمان لبحث جملة من القضايا الخاصة بالمؤتمر الدولي الخاص بإعادة اعمار المدن المحررة المقرر عقده في الكويت قريباُ ".
وأوضح العلاق خلال اللقاء " ان الحكومة العراقية ترى ان سبل نجاح هذه الخطوة التي تمهد لها الحكومة العراقية، من خلال زيارات متكررة قام بها الأمين العام بنفسه الى كثير من هذه المناطق بصفته رئيس خلية إدارة الازمات المدنية، يكمن في توفير المتطلبات الأساسية للمواطنين مثل الكهرباء، ومياه الشرب، والمراكز الصحية، والمدارس لتشجيعهم على العودة الى ديارهم بأسرع وقت، خصوصاً مع اقتراب بدء الدوام الرسمي في المؤسسات التعليمية".
بدوره اكد السفير الأسترالي " عزم حكومته الاسهام في دعم جهود الحكومة العراقية في إعادة الاستقرار والاعمار في المناطق التي شهدت عمليات عسكرية "، مشيرا الى " رغبة الشركات الأسترالية في المشاركة بعمليات إعادة الاعمار وتوفير الخدمات الصحية للمناطق المحررة".

 


مشاهدات 2026
أضيف 2017/08/20 - 1:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 577 الشهر 65535 الكلي 8055733
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير