الصناعة تفتتح خط انتاج معدات الضغط المتوسط دعما للقطاع الخاص

الاقتصاد نيوز _ بغداد:

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن،اليوم الأربعاء، عن افتتاح خط تجميع وإنتاج معدات الضغط المتوسط في الشركة الهندسية للصناعات الكهربائية، مؤكدة حرصها على دعم القطاع الصناعي الخاص والعام والمختلط.                       
وقالت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "وزير الصناعة/وكالة محمد شياع السوداني خط تجميع وإنتاج معدات الضغط المتوسط في الشركة الهندسية للصناعات الكهربائية إحدى شركات القطاع الخاص"، مبينا أنها "بادرة الأولى من نوعها وفي إطار توجه الحكومة والوزارة لرعاية ودعم وتشجيع القطاع الخاص".
وأضافت، أن "الخط يعتبر من الخطوط الإنتاجية المتطورة ذات التقنية العالية التي تعمل بالمواصفة الفرنسية من شركة شنايدر، لانتاج معدات الضغط المتوسط التي تستخدم في المحطات الصندوقية والغرف الخارجية في المطارات ومترو الإنفاق والاحمال الكهربائية في البنايات، إضافة إلى الطواحين الكهربائية"، موضحة أن "هذا المشروع يعد نواة لمشروع كبير متعدد الأغراض كون هذه المنتجات تمتاز بإمكانية استخدامها في وظائف وخاصيات متعددة وتنتج هذه المعدات ضمن المواصفات المعتمدة لدى وزارة الكهرباء كما أنها تحتوي على غاز خامل يمنع الشرارة الكهربائية ويطيل من عمرها".                         
وقال السوداني، بحسب البيان، إن "افتتاح الخط الإنتاجي جاء بدعوة من الشركة الهندسية للصناعات الكهربائية وضمن توجه الحكومة لدعم القطاع الخاص"، مردفا بالقول "كما أنه يمثل رسالة لاستعداد الحكومة بتوفير كل السبل الممكنة لتشجيع القطاع الصناعي الخاص أسوة بشركات القطاع الصناعي العام".
ولفت إلى، أن "الشركة اعتمدت التقنيات الحديثة من خلال التعاون والشراكة مع شركة شنايدر الفرنسية المتخصصة"، مبينا أن "منتجات الشركة من المحطات الصندوقية ومحطات الضغط الواطئ والمتوسط واللوحات الكهربائية والإلكترونية تختص برفد قطاع التوزيع للطاقة الكهربائية للاسهام في تحسين المنظومة الكهربائية".
وأكد السوداني، أن "التقنية المستخدمة في هذا الخط الإنتاجي هي الوحيدة من نوعها في العراق والدول المجاورة مايستوجب البحث عن منافذ لتصدير هذه المنتجات وهذه تقع ضمن مهام الحكومة بتوفير كل المناخات والمنافذ لتصدير مثل هذه المنتجات".
وشدد، أن "التزام الوزارات والمؤسسات الحكومية بشراء هذه المنتجات سيكون له دور فاعل وكبير لتشجيع الصناعة الوطنية إضافة إلى تطبيق قانون حماية المنتج المحلي باعتباره الضمان الحقيقي والمهم لهذه المنتجات"، مبينا أن "هذا المشروع سيحقق عوائد مالية جيدة للشركة والعاملين فيها كما أنه سيوفر فرص عمل جديدة بعد تسويق منتجاته".


مشاهدات 1572
أضيف 2017/05/31 - 9:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10521 الشهر 65535 الكلي 8065677
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير