00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  مستشار العبادي لـ"الاقتصاد نيوز": المباحثات مع صندوق النقد الدولي إيجابية
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز ـ واشنطن:

وصف المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، الاثنين، المباحثات العراقية مع صندوق النقد الدولي بالإيجابية، مؤكداً أن الاحتياطيات الدولية للعراق مازالت ضمن مستوى الأمن، مشيرا إلى أن البنك الدولي وعد بدعم البرامج التمويلية للنهوض بالبنية التحتية وإعادة الأعمار. 

وقال صالح في حديثه لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "المباحثات التي يجريها الوفد العراقي في واشنطن مع صندوق النقد الدولي جيدة وأن التفاهم بين الطرفين عالي المستوى".

وأضاف أن "الشيء المهم على صعيد برنامج الاستعداد الائتماني مع صندوق النقد الدولي هو القدرة على استمرار العراق على تطوير قطاع الطاقة في ظروف السوق النفطية المعقدة التي تعرضت لازمات حادة"، مبيناً أن "القضية الأخرى هي الإدارة المالية الحكيمة التي مكنت البلاد من تجاوز محنتها التمويلية إزاء تدهور عوائد النفط  فضلاً عن النفقات الكبيرة في الموازنة".

وأوضح أن "الإدارة المالية الحكيمة ساهمت في سحق الإرهاب وتحرير الإنسان والأرض مع نجاح المنظومة السعرية واستقرار المستوى العام للاسعار والقدرة على موازنة ذلك بالحفظ على المستوى الامن من الاحتياطيات الدولية للعراق". 

ولفت إلى أن "البنك الدولي وعد بمواصلة دعمه ببرامج تمويلية مختلفة للنهوض بالبنية التحتية وإعادة الأعمار ضمن برنامج قروض أو تمويلات ما اطلق عليه ببرنامج التنمية سواء من موارد البنك الدولي نفسه أو مساهمات الدول المانحة ولاسيما مجموعة البلدان الصناعية السبعة الكبار، مؤكداً أن "المفاوضات بين الطرفين ستختتم غداً"

يذكر أن وفد العراق برئاسة وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى بدأ مفاوضاته مع صندوق النقد الدولي الجمعة الماضية بشأن اتفاقية الاستعداد الائتماني الذي وقعها العراق في العام 2015.

عدد المشـاهدات 1343   تاريخ الإضافـة 24/04/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2021/6/15   توقيـت بغداد
تابعنا على