محاصرة الاموال القذرة

 ياسر المتولي 
كاتب مستقل متخصص بالاعلام الاقتصادي

انهت اليو م الخميس نخبة مصرفية ضمت شيبا وشباب من الجنسين الدورة التأهيلية للحصول على شهادة خاصة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والتي نظمتها رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع شركة عراقنا العالمية للتدريب.
ولهذه الدورة معان ودلالات كبيرة كونها ذي صلة بمحاصرة الاموال القذرة ومنع دخولها الى البلد وتداولها .
وتكتسب هذه الدورة اهميتها كونها تأتي منسجمة تماما مع التوجهات العالمية في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب  ،لذلك فان رابطة المصارف الخاصة العراقية وانطلاقا من المسؤولية الاخلاقية والوطنية اول من بادر الى اقامة مثل هذه الدورات المهمة بالتعاون والتنسيق مع البنك المركزي العراقي والذي اصدر قانونا خاصابمكافحة غسل الاموال وبذلك تجسدت الشراكة الحقيقية بين الرابطة والبنك المركزي في السعي لخلق مصارف رصينة تحمي اقتصاد البلد من تداول الاموال القذرة وتحصينها من الاقتراب منها.
ليست هذه الدورة الوحيدة انما وعلى حسب علمي ان هناك دورات متواصلة على مدار السنة لاعداد الكوادر القادرة على تضيق تداول هذه الاموال القذرة ، كما هناك خطة لاعداد مدربين محليين للقيام في التدريب.
واذا كان لابد من كلمة فأننا نظر بعين الاحترام والتقدير الى هذه النخبة وهي النواة لمحاربة غسل الاموال ونقدم لهم التهاني كما نشكر الخبراء الذين رفدوا المتدربين بكل ماهو جديد .
وللرابطة وشريكها البنك المركزي نقول مبروك هذه الانجازات على طريق بناء نظام مصرفي رصين يليق بسمعة العراق وقدراته الاقتصادية وسمعته الدولية وننظر بعين الانتظار الى اعادة سمعة المصارف ودورها الحقيقي في التنمية .


مشاهدات 1355
أضيف 2017/02/23 - 9:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17128 الشهر 65535 الكلي 7892037
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير