رجال اعمال عراقيين واردنيين يبحثون تعزيز الاستثمارات بين البلدين

الاقتصاد نيوز/ بغداد...



بحث لقاء عقد اليوم بين رجال اعمال عراقيين واردنيين في هيئة الاستثمار الاردنية بالعاصمة عمان أواصر العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الأعرجي إلى بذل المزيد من الجهود لتذليل العقبات التي تحد من تدفق الاستثمارات بين البلدين ، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لمتابعة توصيات المباحثات الأردنية ـ العراقية التي جرت في بغداد مؤخراً.

واكد حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأردن ومتابعة ما تم الاتفاق عليه من توصيات بين رؤساء وزراء البلدين خلال المباحثات الأردنية ـ العراقية الأخيرة في بغداد لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وعلى الأصعدة كافة.

بدوره شدد رئيس هيئة الاستثمار الاردنية ثابت الور ، على ضرورة تعزيز وتقوية قنوات الاتصال مع الفعاليات الاقتصادية في العراق ، مشيراً الى " أن المستثمرين والاستثمارات العراقية تحظى بتقدير كبير على جميع المستويات، ونتعامل معهم في الأردن كشركاء استراتيجيين لإقامة شراكات مثمرة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ".

واوضح " أن المملكة أنهت كل الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار مع العراق، والتي ستسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين ".

وقال أنه " وعلى الرغم مما شهدته العلاقات الاقتصادية بين البلدين من تحديات خلال الفترة السابقة خاصة مع استمرار إغلاق معبر طريبيل الحدودي ، إلا اننا في المملكة ، نتطلع إلى المرحلة القادمة لإعادة تفعيل العلاقات المشتركة في جميع المجالات ".

ويضم الوفد العراقي الرسمي الذي يزور الاردن حاليا رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي ورئيس مجلس الأعمال الوطني العراقي داود عبد زاير ورئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين راغب بليبل ورئيس مجلس الأعمال العراقي ماجد الساعدي وعدداً من كبار رجال الأعمال والاستثمار العراقيين. 


mm

مشاهدات 822
أضيف 2017/02/19 - 9:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11960 الشهر 65535 الكلي 8036693
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير