أمين بغداد يوجه بالإسراع في إنجاز مشروع الحزام الأخضر في العاصمة
عدد من اشجار النخيل في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه أمين بغداد عمار موسى كاظم، الخميس، بالإسراع في إنجاز مشروع الحزام الأخضر في العاصمة، فيما حددت الأمانة موعد المباشرة بزراعة 250 ألف شجرة معمرة في محيط العاصمة وأهمية المشروع وانعكاساته على البيئة.

وقال المتحدث الرسمي باسم أمانة بغداد عدي الجنديل، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "أمين بغداد عمار موسى كاظم أوعز إلى دائرة البيئة والمخلفات الصلبة بالإسراع في إنجاز مشروع الحزام الأخضر في منطقة الدهانة بالعاصمة بغداد"، المشروع يتكون من عدة مراحل: الأولى هي إنشاء محطة لتحويل مياه الصرف الصحي إلى مياه صالحة للسقي"، موضحا، أن "حجم المعالجة للمحطة يصل إلى 15 ألف متر مكعب من الماء باليوم الواحد، وبعدها سيتم إنشاء محطة دفع قرب محطة المعالجة، وإنشاء محطة كهرباء خاصة بالمشروع".

وأضاف، أن "المياه يتم رفعها عن طريق شبكة أنابيب تصل إلى 7 كم، و بعدها ستكون هناك 10 خزانات أرضية تقوم بسقي الأشجار التي سيتم زراعتها"، موضحا، أن "طريقة سقي الأشجار ستكون باستخدام الأساليب الحديثة من منظومات الرش أو التنقيط".

وأشار إلى، أن "المشروع سينفذ على مساحة 940 دونما "كغابة" من غابات بغداد"، لافتا إلى، أنه "سيتم المباشرة بالزراعة فور الانتهاء من محطة المعالجة ومحطة الدفع والطاقة الكهربائية".

وأكد، أنه "سيتم زراعة 250 ألف شجرة معمرة خلال الموسم المقبل، كمرحلة أولى لهذا المشروع، والذي يحيط مدينة بغداد والذي من شأنه أن يحافظ على البيئة"، مبينا، أن "المشروع يعد أحد المشاريع المستدامة التي تعمل عليها أمانة بغداد للحفاظ على البيئة".


مشاهدات 96
أضيف 2024/10/24 - 9:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1033 الشهر 65535 الكلي 10902105
الوقت الآن
الجمعة 2024/10/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير