بعثة تجارية قطرية تزور البصرة قريبا.. ما اهدافها؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

اعلنت مجموعة المستقلة للبحوث (IIACSS)، اليوم الخميس، تنظيم البعثة التجارية القطرية إلى البصرة بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، فيما اشارت الى ان هذه الفعالية تأتي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
 
وذكرت المجموعة، في بيان اطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، انها "تسر أن تعلن عن تنظيم البعثة التجارية القطرية إلى البصرة بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، والتي ستقام بمحافظة البصرة خلال يومي 28 و29 أكتوبر 2024".
 
وأضافت، أن " هذه الفعالية في تأتي إطار التعاون المستمر بين دولة قطر وجمهورية العراق لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يتماشى مع الجهود المبذولة لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة للشراكات الصناعية والتجارية".
 
وتهدف البعثة التجارية القطرية للبصرة إلى "جمع كبار المصنعين والمستثمرين القطريين مع نظرائهم العراقيين، من أجل تعزيز فرص التعاون المستقبلي وبناء شراكات تجارية طويلة الأمد، حيث سيشارك في البعثة ممثلون عن مجموعة من الشركات القطرية الرائدة، التي تتميز بخبراتها المتقدمة في مجموعة واسعة من الصناعات مثل صناعة البلاستيك، الأنابيب، الأدوية، المعدات الطبية، المواد الأسمنتية، الخرسانة، الكابلات، البولي بروبلين، الطاقة، الزيوت، والمواد الكيميائية".
 
ويأتي هذا التنوع في التخصصات الصناعية بهدف تحقيق أوسع نطاق من الفوائد التبادلية بين الجانبين القطري والعراقي.
 
ومن خلال الاجتماعات التوفيقية المخطط لها، "ستتاح الفرصة للشركات القطرية للتعرف على احتياجات السوق العراقي والفرص الاستثمارية الواعدة في العراق، فضلاً عن إمكانية استكشاف سبل التعاون مع الشركات العراقية التي تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية في العراق. كما ستعمل الفعالية على تعزيز الحوار بين ممثلي القطاع الخاص في قطر والعراق، مما يسهم في خلق بيئة خصبة لتبادل الأفكار والخبرات بما يدعم التنمية الاقتصادية والصناعية في كلا البلدين".

مشاهدات 228
أضيف 2024/10/24 - 11:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8940 الشهر 65535 الكلي 10926374
الوقت الآن
السبت 2024/10/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير