الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة
موظف داخل بورصة فرانكفورت. "رويترز"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، الاثنين، مستفيدة من الزخم الإيجابي في الولايات المتحدة، حيث يتطلع المتداولون إلى أسبوع حافل بالأرباح، في وقت تترقب الأسواق المزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل المركزي الأوروبي.

 أغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.5% مؤقتاً بعد بداية متباينة لليوم وبعد بداية قوية لجلسة التداول الأميركية دعمت أسواق الأسهم في القارة. وارتفعت أسهم التكنولوجيا 1.7%، في حين تراجعت أسهم السفر والترفيه 0.7%.

بالنسبة للمؤشرات الأخرى، أغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.66%. وصعد مؤشر FTSE 100 البريطاني بنحو 0.47% وربح مؤشر CAC 40 الفرنسي نحو 0.32%.

أغلقت المؤشرات الرئيسية في المنطقة على ارتفاع يوم الجمعة حيث قام المستثمرون بتقييم أرقام النمو في المملكة المتحدة وتطلعوا إلى إعلان التحفيز الصيني الذي طال انتظاره خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ألمح وزير المالية الصيني لان فوان في مؤتمر صحفي يوم السبت إلى إصدار المزيد من الديون وسط الجهود المبذولة لدعم الاقتصاد، مشيراً إلى أن الحكومة لديها مساحة "كبيرة إلى حد ما" لزيادة العجز.

من جانب أخر، يستعد البنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام في اجتماعه هذا الأسبوع، يوم الخميس، حيث يقول صناع السياسة إن مخاطر التضخم تتراجع بشكل أسرع مما كان متوقعاً في السابق.

واعتباراً من صباح يوم الاثنين، لم تكن أسواق المال قد حددت فقط تخفيضاً آخر بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع أكتوبر، ولكن أيضًا خفضاً إضافياً إلى 3% في اجتماعها التالي والأخير لهذا العام في ديسمبر.


مشاهدات 75
أضيف 2024/10/14 - 8:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17644 الشهر 65535 الكلي 10726242
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير