العراق يحصي خزينه الاستراتيجي من الحنطة.. هل سيتأثر بأي أزمة؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، أن الخزين الاستراتيجي الموجود حالياً من محصول الحنطة بلغ أكثر من 5 ملايين و500 ألف طن في جميع مخازن العراق، فيما أكدت أن أسعار الطحين لن ترتفع مع أي أزمة عالمية.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة حيدر نوري: إن "الخزين الاستراتيجي الموجود حالياً من محصول الحنطة بلغ أكثر من 5 ملايين و500 ألف طن في جميع مخازن العراق، حيث سندخل موسم التسويق الشهر الرابع في العام القادم بخزين أكثر من مليوني طن"، مبيناً أن "هذه الكميات كبيرة وتبقى لدينا حصتان لهذا العام وثلاث حصص للعام المقبل للوصول الى موسم التسويق القادم". 

وأضاف نوري، أن " الخزين الاستراتيجي لمحصول الحنطة كبير جداً، والعراق لن يتأثر بأي أزمة عالمية"، مشيراً إلى أن "كميات الحنطة موجودة في جميع المحافظات، حيث تمتلك كل محافظة خزيناً استراتيجياً يكفيها لسنة كاملة، عدا محافظة البصرة إذ ننقل لها كميات من المحافظات الأخرى".

وتابع أن "جميع المحافظات لديها اكتفاء ذاتي من الحنطة، بالاضافة إلى وجود المطاحن في كل محافظة، ونحن جاهزون تماماً لأي ظرف عالمي طارئ في حال ارتفعت أسعار الحنطة أو أي اضطرابات في عملية النقل مثلاً في جهة عدن أو غيرها"، مؤكداً أن "أسعار الطحين لن ترتفع مع أي أزمة عالمية".


مشاهدات 70
أضيف 2024/10/07 - 2:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11805 الشهر 65535 الكلي 10592253
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير