بأكثر من 6.5 مليار دولار.. انخفاض التبادل التجاري بين إيران وإيطاليا

الاقتصاد نيوز - متابعة

 قال رئيس الغرفة المشتركة بين إيران وإيطاليا إن قيمة التبادل التجاري بين هذين البلدين قبل نحو 14 عاما كانت أكثر من 7.5 مليار يورو، مضيفا أن صادرات إيران إلى هذا البلد كانت تتجاوز الواردات لكن العقوبات المفروضة اليوم خفضت هذا الرقم إلى مليار دولار.

وأوضح أحمد بور فلاح، خلال حديث لوكالة إيلنا العمالية، أهمية استقطاب الاستثمارات الخارجية في التنمية الاقتصادية للبلاد: من بين هذه المليار يورو، يتضمن ثلثاها المواد الغذائية والأدوية التي تستوردها إيران من إيطاليا. لم تعد إيطاليا تشتري النفط من إيران وتوجهت إلى الدول الأفريقية للحصول على هذه السلعة. لا تزال إيطاليا حريصة على زيادة التعاون الاقتصادي مع إيران، لكن بما أنها عضو في الاتحاد الأوروبي، فليس أمامها خيار سوى اتباع سياسات الاتحاد. ومع ذلك، فإن الغرفة المشتركة بين إيران وإيطاليا في روما لا تزال قائمة، ويتم إجراء زيارات مباشرة من إيران إلى إيطاليا.

وأضاف: تمتلك إيران 10% من الثروات الطبيعية الجوفية في العالم، بينما يبلغ عدد سكانها 3% من سكان العالم. لذلك فإن هناك إمكانات كبيرة للتنمية في هذه الرقعة، لكن الاستفادة من هذه الإمكانات يتطلب تهيئة الظروف اللازمة لتحقيقها.


مشاهدات 90
أضيف 2024/09/25 - 12:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15313 الشهر 65535 الكلي 10370387
الوقت الآن
الأربعاء 2024/9/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير