الإيرادات غير النفطية تتصدر أجندة زيارة المالية النيابية لأربيل الأسبوع المقبل
رئيس لجنة المالية النيابية عطوان العطواني

الاقتصاد نيوز - بغداد

تزور اللجنة المالية في مجلس النواب، محافظة أربيل الأسبوع المقبل، لعقد اجتماع مع وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان، لبحث جملة من المسائل المشتركة منها النقاط الحدودية، التقاعد العسكري، الرعاية الاجتماعية والإيرادات غير النفطية التي اكستبت أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة مع أنخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

الزيارة بحسب رئيس اللجنة المالية النيابية، عطوان العطواني، تهدف إلى "الوقوف على النقاط الخلافية لترسيخ التفاهم" الذي تم التوصل اليه بين المجلس الوزاري للاقتصاد وحكومة إقليم كردستان و"حسم الخلافات وطي صفحة الماضي".

وقال العطواني، في تصريحات أوردتها شبكة "رووداو" الإعلامية، واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، إن "هذه الإرادة تمنحا الزخم والقوة لإنهاء الخلاف متى ما صارت الصورة الواضحة والجميع أصبح يعرف التزاماته وواجباته.

انخفاض أسعار النفط والمخاوف بشأن زيادة عجز الموازنة يدفعان اللجنة المالية النيابية إلى تكثيف جهودها لمراقبة الإيرادات غير النفطية وضمان استيفائها.

في هذا الشأن، قالت عضو اللجنة، نرمين معروف، إن "أسعار النفط الخام سجّلت انخفاضاً في الأسواق العالمية، ما يهدد الموازنة والتزامات الحكومة بناء عليها، ومهامها ومسؤولياتها التي تعتمد على الإيرادات النفطية".

نرمين معروف أكدت أن "متابعة تعزيز الإيرادات غير النفطية، وضمان تحصيل جميع الإيرادات المخمنة، بالإضافة إلى متابعة أداء جميع المؤسسات الحكومية، هي مسؤولية تقع على عاتق اللجنة".


مشاهدات 223
أضيف 2024/09/19 - 9:31 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15674 الشهر 65535 الكلي 10254787
الوقت الآن
الخميس 2024/9/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير