التعليم تعلن توقيع اتفاقية التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، توقيع العراق والوكالة الدولية للطاقة الذرية، اتفاقية التعاون التقني للأعوام 2024-2029.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، وقع اتفاقية التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للأعوام 2024-2029".

وأضافت، أن "الاتفاقية التي وقعها كل من رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية نعيم العبودي ورئيس إدارة التعاون التقني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية هوا ليو، تتضمن العديد من الجوانب المتعلقة باستخدام الذرة من أجل السلام في مجالات الطب النووي والزراعة والأمن الغذائي وإنتاج الطاقة وإدارة النفايات المشعة وتصفية المنشآت النووية وسواها من المحاور ذات الصلة العلمية بالاستخدامات السلمية والآمنة للتكنولوجيا النووية".

وتابعت أن "العبودي يشارك في فعاليات المؤتمر الثامن والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية وحرص العراق ومؤسساته على تنمية وتعضيد سياقات التفاهم والتنسيق المشترك مع الوكالة الدولية في المجالات العلمية التخصصية".

وأعرب رئيس إدارة التعاون التقني في الوكالة الدولية - بحسب البيان- "التزام الوكالة بتقديم الدعم اللازم في مجال التعاون المشترك".


مشاهدات 160
أضيف 2024/09/17 - 9:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8900 الشهر 65535 الكلي 10248013
الوقت الآن
الخميس 2024/9/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير