مجلس بغداد: مخاطبات رسمية لصرف بدلات مستحقي الأراضي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت حكومة بغداد المحلية أنها بصدد مفاتحة الجهات العليا، لإصدار تشريع تخصص بموجبه الحكومة، سندات خزينة لضمان استحصال مبالغ بهدف توزيع بدلات نقدية بين 60 ألف من المستحقين للأراضي ضمن مؤسسة الشهداء.
وقال عضو مجلس بغداد رياض العقابي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن المجلس أعد خطة يتم بموجبها استحصال أراضٍ لمواطني بغداد من الجهات القطاعية المختصة أو صرف بدل نقدي في حال عدم توافرها، مبيناً أن الخطة وضمن مرحلتها الأولى تتضمن مفاتحة مؤسسة الشهداء لتخصيص أراضٍ أو وحدات سكنية، أو بدلات نقدية للمستحقين فيها بقيمة 50 مليون دينار.
وبين أن مؤسسة الشهداء تشكو من قلة التخصيصات المالية المرصودة لها إضافة إلى عدم وجود أراضٍ في بغداد، كاشفاً عن وجود 60 ألف مستحق للبدل النقدي في البلاد تشكل بغداد النسبة الأكبر منهم، بيد أنهم لم يستحصلوه حتى الآن.
وكشف العقابي عن أن مجلس بغدد بصدد مفاتحة أما مجلس النواب أو الوزراء، من أجل إصدار تشريع أو قانون، تخصص بموجبه الحكومة الاتحادية، سندات خزينة لضمان استحصال مبالغ مالية لهم. وأشار في السياق ذاته إلى وجود 13 وجبة من مستحقي البدل النقدي ببغداد، مدرجين لدى المؤسسة لكنهم لم يستحصلوا أي مستحقات حتى الآن، منوهاً بأن التوزيع لا يتم دفعة واحدة بل على شكل دفعات بمبلغ عشرة ملايين دينار لكل مستحق .


مشاهدات 157
أضيف 2024/09/04 - 9:14 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17795 الشهر 65535 الكلي 10199883
الوقت الآن
الإثنين 2024/9/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير