بعد تقرير "النساء المتزوجات".. رئيس فوكسكون يدافع عن سياسة شركته في التوظيف بالهند
شعار شركة فوكسكون التايوانية

الاقتصاد نيوز - متابعة

دافع رئيس شركة فوكسكون Foxconn، يونغ ليو، السبت، عن ممارسات التوظيف بالشركة بعد أن أمرت نيودلهي بإجراء تحقيقات في أعقاب تقرير لوكالة رويترز يفيد بأن الشركة الموردة لشركة آبل ترفض توظيف النساء المتزوجات في الأعمال المتعلقة بتجميع آيفون.

وقال يونغ ليو خلال حفل افتتاح مجمع سكني لعمال الشركة بالقرب من تشيناي في ولاية تاميل نادو بجنوب الهند: "تقوم فوكسكون بالتوظيف بغض النظر عن الجنس، لكن النساء يشكلن جزءاً كبيراً من قوة العمل لدينا هنا".

وأضاف: "أؤكد أن النساء المتزوجات يساهمن بشكل كبير في جهود ما نقوم به هنا"، بحسب وكالة رويترز.

لم يتلق ليو أسئلة من وسائل الإعلام في مجمع السكن الذي تقول حكومة الولاية إنه "حصري" لـ 18720 عاملة من فوكسكون. تقع مباني السكن المتعددة الطوابق بالقرب من مصنع تصنيع آيفون.

ووجد تحقيق رويترز، الذي نُشر في يونيو/حزيران، أن فوكسكون استبعدت بشكل منهجي النساء المتزوجات من الوظائف في مصنعها الرئيسي لتجميع هواتف آيفون في الهند على أساس أن لديهن مسؤوليات عائلية أكثر من نظرائهن غير المتزوجات.

واعترفت فوكسكون ببعض الثغرات في ممارسات التوظيف في عام 2022، وقالت إنها عملت على معالجة القضايا، لكنها أضافت أنها "تدحض بشدة مزاعم التمييز في التوظيف".

وأثارت القصة مناقشات تلفزيونية وافتتاحيات صحفية. وأمرت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الفدرالية ولاية تاميل نادو بتقديم "تقرير مفصل" عنها، كما زار مسؤولو العمالة مصنع آيفون لاستجواب المديرين التنفيذيين. ولم تصدر نيودلهي أي نتائج بعد.

وأبلغت فوكسكون مسؤولي العمالة أن مصنع آيفون الرئيسي في الهند يوظف 41281 شخصاً، بما في ذلك 33360 امرأة. ومن بين هؤلاء النساء، كانت حوالي 2750 امرأة، أو حوالي 8%، متزوجات.

ولم تقسم أرقام التوظيف إلى مجالات محددة ومنها "تجميع هواتف آيفون"، والذي ذكر التقرير أنه عين حدوث هذا التمييز.

وتوسعت شركة فوكسكون خلال السنوات الأخيرة في الهند، حيث تصنع هواتف آيفون ومنتجات لعلامات تجارية أخرى للهواتف الذكية، ولديها خطط للانتقال إلى صناعة سماعات AirPods والرقائق.

والتقى يونغ ليو مع ناريندرا مودي والعديد من كبار المسؤولين الهنود خلال زيارته الحالية، وناقش خطط فوكسكون الاستثمارية.


مشاهدات 301
أضيف 2024/08/17 - 8:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17841 الشهر 65535 الكلي 10199929
الوقت الآن
الإثنين 2024/9/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير