امانة مجلس الوزراء تفصل لـ"الاقتصاد نيوز" قرار تقليص ساعات الدوام: المحافظون مخولون بتعطيل الدوام بهذه الحالة  

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، تفاصيل قرار تقليص ساعات الدوام الرسمي لموظفي الدولة، وفيما أكد تخويل المحافظين صلاحية تعطيل الدوام، أشار الى اوقات دوام موظفي المؤسسات بالعاصمة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "توجيه رئيس مجلس الوزراء، بتقليص بساعات الدوام الرسمي لموظفي المؤسسات الحكومية كافة، جاء تزامناً مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، بالاضافة الى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، في المؤسسات كافة".

وأضاف، أن "القرار يشمل جميع الموظفين في بغداد والمحافظات، وسيكون الدوام الرسمي في المحافظات من الساعة السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، مع تخويل المحافظين بمنح أو تعطيل الدوام الرسمي في حال وصول درجات الحرارة لـ50 درجة مئوية وأكثر".

اما في بغداد، بين مجيد :"سيكون هناك تبايناً بسبب تباين الدوام الرسمي في الوزارات، بعد قرار مجلس الوزراء الذي اتخذ في شهر اذار بشأن مسالة فك الاختناقات المرورية".

واشار الى، أن "الدوام سيكون في المؤسسات الحكومية بالعاصمة بغداد 6 ساعات فقط، اي أن المؤسسة التي يبدأ دوامها من الـ8 صباحا لغاية الـ3 ظهراً، سيتغير دوامهم ليصبح من الساعة السابعة صباحا لغاية الـ2 ظهرا".

وأوضح المتحدث باسم الأمانة العامة، أن "التوجيه طبق من صباح اليوم، وسيستمر لغاية الـ29 من شهر اب للسنة الحالية".


مشاهدات 165
أضيف 2024/06/23 - 1:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7230 الشهر 7230 الكلي 9007248
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير