بسبب مزاعم حول رشاوى مليونية .. أديداس تبدأ تحقيقاً في الصين
شعار أديداس

الاقتصاد نيوز - متابعة

بدأت شركة أديداس تحقيقات في مزاعم رشاوى واسعة النطاق في الصين، بعدما تسلمت ثاني أكبر شركة في العالم للملابس الرياضية شكوى تتهم كبار الموظفين في الشركة باختلاس ملايين اليوروهات، ذلك وفقاً لما صرح به أشخاص مطلعين على الأمر لـ Financial Times.

ويشير التقرير إلى أن الشكوى مجهولة المصدر ربما كتبها موظفون لدى أديداس في الصين، وتمت مشاركتها لفترة وجيزة على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Xiaohongshu هذا الشهر.

وحددت الشكوى أسماء عديدة لموظفي الشركة الصينيين، بما في ذلك مدير كبير في قسم ميزانية التسويق لأديداس في الصين والتي أشارت الوثيقة إلى أن المبلغ يصل إلى أكثر من 260 مليون دولار سنوياً.

وزعمت الوثيقة أن موظفي أديداس تسلموا رشاوى من موفري خدمات خارجيين ومفوضيين من المجموعة الألمانية. كما أن هناك مدير ثاني يعمل في قسم مختلف في الصين متهم بتسلم الملايين من الأموال من الموردين وكذلك عناصر مادية كالعقارات.

من جانبها، أكدت أديداس أنها تلقت خطاباً في السابع من يونيو حزيران لتنبيهها بشأن انتهاكات محتملة في الصين. وشددت على أنها ملتزمة بالامتثال للوائح القانونية والداخلية وكذلك المعايير الأخلاقية في كل الأسواق التي تعمل بها، مشيرة إلى أنها تحقق في المسألة بشكل مكثف مع مستشار قانوني خارجي.

وكانت أديداس جددت قيادتها في الصين العام الماضي بعدما عانت من أزمة غير مسبوقة في أسرع أسواقها نمواً قبل جائحة كورونا. وتوقعت الشركة في مارس آذار أن تتحقق مبيعات من خانة العشرات في الصين هذا العام، بعد زيادتها 37% في الربع الأخير من 2023.


مشاهدات 166
أضيف 2024/06/16 - 4:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2234 الشهر 65535 الكلي 8942277
الوقت الآن
الأربعاء 2024/6/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير