الاستثمارات الوطنية تنفذ اكتتاب "البيوت الاستثمارية القابضة"
شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية، الانتهاء وبنجاح من عملية الاكتتاب الخاص والإدراج في السوق الأول لبورصة الكويت، الذي يسبق عملية الإدراج لشركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة.

وقالت الشركة في بيان، الأربعاء، أنه قد تم الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وبورصة الكويت على بدء تداول أسهم الشركة في بورصة الكويت (السوق الأول) ابتداءً من تاريخ 11 حزيران 2024.

وأوضحت شركة الاستثمارات الوطنية أنها قامت بدور استثنائي كمنسق رئيسي ومدير الاكتتاب المشترك لعملية الاكتتاب الخاص لمجموعة البيوت الاستثمارية القابضة  ومستشار الادراج والمستشار المالي الحصري لعملية إدراج الشركة في السوق الأول في بورصة الكويت.

وتم البدء في الاكتتاب الخاص بالطرح الثانوي لحصة 30 بالمئة من أسهم الشركة المصدرة حالياً خلال الفترة من 19 ايار الى 2 حزيران 2024 ، وقد تجاوز مبلغ الطلبات أكثر من 17 مرة من قيمة الطرح خلال فترة التخصيص الأولي وبتغطية أولية بلغت 771 مليون دينار كويتي (نحو 2.5 مليار دولار).

وذكرت الاستثمارات الوطنية أن الاكتتاب استهدف طرح عدد 90 مليون سهم من أسهم الشركة المعنية بسعر يبلغ 500 فلساً للسهم الواحد وبقيمة إجمالية تجاوزت 45 مليون دينار كويتي للمستثمرين المؤهلين.

قال فهد المخيزيم، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية: "تفخر الشركة بقيامها بالدور المحوري في الطرح الخاص لمجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، وإعداد الترتيبات اللازمة لعملية الإدراج التي تمت بنجاح وضمن الجدول الزمني المستهدف استعداداً للإدراج في بورصة الكويت، والتي ستكون إضافة كبيرة للبورصة في تعزيز مكانة الكويت كمركز حيوي عالمي لأسواق المال".

وأكد المخيزيم على أن الدور المقدم من الاستثمارات الوطنية كمنسق رئيسي ووكيل اكتتاب  لكبرى الكيانات الاقتصادية في الكويت، ومنها على سبيل المثال إدراج شركة بورصة الكويت ضمن السوق الأول وشركة أولاد علي الغانم للسيارات، يضاف إلى سجل نجاحات الشركة الحافل في المجال الاستثماري.

وأضاف المخيزيم بأن شركة الاستثمارات الوطنية قامت بتجهيز الترتيبات اللوجستية والتسويقية الخاصة بعملية الاكتتاب لمجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، كما قامت بإعداد فريق عمل متكامل والذي قام بعقد جولات متعددة من الاجتماعات الاستثمارية مع مختلف الأطراف المهتمة من الأفراد والمؤسسات والشركات الكبرى لشرح تفاصيل الاكتتاب، وكذلك الرد على كافة الاتصالات الواردة من المستثمرين والمهتمين بعملية الاكتتاب والإجابة على جميع استفساراتهم.

وكشف المخيزيم أن الاكتتاب الخاص بمجموعة البيوت الاستثمارية القابضة قد شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين بمختلف فئاتهم أفراد وشركات ومؤسسات مرموقة محلية وعالمية، حيث فاق عدد الأسهم المطلوبة عدد أسهم الاكتتاب المطروحة، وهو الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة في جودة وأداء الشركة، بالإضافة إلى الحرفية والمهنية العالية التي تمت بها إدارة الاكتتاب من قبل شركة الاستثمارات الوطنية.


مشاهدات 191
أضيف 2024/06/05 - 5:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8610 الشهر 65535 الكلي 8974165
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير