روسيا: لا نشك في إمكانية إبرام صفقة "قوة سيبيريا 2" مع الصين
دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، الاثنين، إن ليس هناك شك في أن روسيا والصين ستتوصلان إلى اتفاق بشأن خط أنابيب (باور أوف سيبيريا 2) أو " قوة سيبيريا 2" للغاز وذلك بعد صدور تقرير عن صحيفة "فاينانشال تايمز" يفيد بأن الصفقة تعثرت بسبب مطالب الصين بشأن التسعير.

وأضاف في مؤتمر صحفي يعقد يوميا عبر الهاتف أن المحادثات بشأن خط الأنابيب ستستمر.

وخط الأنابيب مصمم لنقل 50 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الروسي إلى الصين.

وأضاف بيسكوف أن الجوانب التجارية للمفاوضات لن يتم الإعلان عنها.

وكان تقرير لصحيفة "فاينانشال تايمز" قد أشار إلى أن محاولات روسيا لإبرام صفقة كبيرة لخط أنابيب غاز يربطها بالصين تواجه عقبات.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن المباحثات بين بكين وموسكو متعثرة بسبب ما تعتبره موسكو مطالب "غير معقولة" بشأن مستويات الأسعار وكمية الغاز.

ووفقا للصحيفة، فإن الصين طلبت أن تدفع أسعار قريبة من الأسعار المحلية الموجودة في السوق الروسية، وأن لا تكون ملزمة إلا بشراء جزء صغير من الطاقة السنوية المخصصة لخط الأنابيب والبالغة 50 مليار متر مكعب.

وقالت الصين، الاثنين، إنها ستواصل الدفع من أجل تعزيز كل أشكال التعاون المثمر للطرفين مع روسيا وإنها تتطلع لتعميق التعاون معها في قطاع النفط والغاز.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية "بالنسبة للتعاون بين الصين وروسيا، ما أريد أن أقوله هو السعي لتقريب المصالح بين البلدين وتعميق ترابط المصالح".


مشاهدات 290
أضيف 2024/06/03 - 4:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 784 الشهر 784 الكلي 9000802
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير