سيسهم بفك الاختناقات.. تحديد موعد افتتاح مشروع مجسر الرازي في ديالى

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية الطرق والجسور في محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مجسر الرازي ، فيما حددت موعد افتتاحه ، وأشارت إلى أن المشروع سيسهم بفك الاختناقات المرورية في المحافظة.

وقال مدير مديرية طرق وجسور ديالى سعد حميد، : إن "مجسر الرازي هو من ضمن مشاريع تنمية الأقاليم في المحافظة وتبلغ كلفته الإجمالية 3 مليارات دينار" ،مبيناً أن "المشروع حيوي ومهم وهو ضمن أربعة مجسرات في مركز المحافظة".

وأضاف حميد، أن "المشروع سيسهم بفك الاختناقات المرورية وربط المحافظة بطريق حولي يسهم بتوسيع الرقعة الجغرافية في ديالى ويربط بعقوبة بخان بني سعد باتجاه بغداد" ،مؤكداً " أن المشروع الان وصل للمسات الأخيرة في العمل من حيث الإكساء للشوارع وصب الأرصفة الجانبية".

وذكر ممثل الشركة المنفذة للمجسر هاشم علاء، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نسبة الإنجاز في المجسر بلغت أكثر من 90% وهو من المواقع الستراتيجية في المحافظة ، حيث حدثت حوادث مرورية كثيرة في هذه المنطقة بسبب التقاطع للشوارع" ،مشيراً إلى أنه "سيتم افتتاح المجسر في الأيام القليلة القادمة".

فيما لفت المواطن خطاب كريم إلى ، أن "المجسر سيسهم باختصار الوقت والمسافة وهو يربط مناطق بعقوبة وبهرز وبني سعد والطريق الحولي باتجاه العاصمة بغداد بدون المرور في المناطق المزدحمة ، كما سيسهم بتخفيف الزخم والازدحام لشمال وجنوب بعقوبة ويخدم ثلث سكان  محافظة ديالى".


مشاهدات 638
أضيف 2024/05/29 - 11:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8513 الشهر 65535 الكلي 8974068
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير