بينها يخص الطاقة.. برلماني يحدد 5 أهداف مهمة لزيارة السوداني إلى واشنطن

الاقتصاد نيوز - بغداد

رجح النائب علي سعدون، اليوم الأربعاء، الانتقال إلى مبدأ الشراكة المنتجة في العلاقات مع واشنطن، فيما حدد خمسة أهداف مهمة وراء زيارة السوداني إلى أمريكا.

وقال سعدون في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى البيت الأبيض مهمة ونؤمن بأنها ستكون ناجحة على مختلف الأصعدة لأنها اعتمدت في طرح ملفات حيوية واستراتيجية تتعلق بالشأن الاقتصادي والطاقة والمال والأمن وفق نقاط وإبعاد محددة تتضمن العمل الجدي لحسمها".

وأضاف، أن "هناك جدية من قبل بغداد في نقل مستوى العلاقات مع واشنطن إلى مبدأ الشراكة المنتجة من خلال تفعيل حقيقي لاتفاقية الإطار الاستراتيجية بكل بنودها"، مؤكدا بان "وفد السوداني تضمن مستثمرين ورجال أعمال وصناعيين أي أنها يسعى إلى بلورة خطة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني".

وأشار إلى أن "زيارة السوداني إلى واشنطن لها 5 أهداف، أبرزها، ملف الاقتصاد وسبل تعزيزه وبناء شراكات استثمارية وجذب الشركات العملاقة وإعطاء دفعة قوية لاستراتيجية رئيس الوزراء في وصول العراق إلى مرحلة الاكتفاء في ملف الطاقة وإنهاء الاستيراد ونقل تجربة استثمار الغاز واحتياطاته الهائلة إلى مرحلة أخرى تدر المزيد من الأموال على خزانة البلاد".


مشاهدات 230
أضيف 2024/04/17 - 1:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4302 الشهر 65535 الكلي 8059458
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير