بغداد.. قرب إنجاز 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، اليوم الأربعاء، عن ستراتيجية جديدة خاصة بمشاريع فك الاختناقات المرورية، وفيما أكدت قرب إنجاز 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش، أشرت ثلاثة مشاريع ستحول العقد المرورية الكبيرة إلى صغيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، إن "هناك أربعة مشاريع من المقرر افتتاحها قريباً، إذ إن جسر الشالجية من المقرر افتتاحه خلال شهر ودخوله الخدمة"، مبيناً أن "مجسر الداخل على طريق قناة الجيش في حي المهندسين - شارع فلسطين سيدخل الخدمة قريباً".

وأضاف أنه "سيتم افتتاح مشروع واحد على الأقل في كل شهر"، مشيراً إلى أن "هناك انسيابية في حركة السير بعد افتتاح مجسر فائق حسن في تقاطع الفنون الجميلة ومجسر قرطبة".

ولفت إلى أن "الوزارة باشرت في المشاريع بالعقد الأكثر ازدحاماً مرورياً"، مشيراً إلى أن "هناك مشاريع أخرى سيتم إنشاؤها وخاصة في العقد المرورية الكبيرة وتحويلها إلى عقد صغيرة منها الطريق الحولي وطريق التنمية والقطار المعلق".

وبين أن "هناك إجراءات وأمورا تنظيمية وإدارية أخرى منها استخدام الكاميرات ومتابعة عدم غلق المسار الأيمن، والتي ستؤدي إلى تخفيف الازدحامات المرورية أكثر".

وأشار إلى أنه "ضمن الستراتيجية الجديدة، سيتم الإعلان عن مشروع عند افتتاح مشروع آخر مكمل له، فمثلاً في تقاطع الصرافية وبعد افتتاح مجسر الفنون الجميلة تمت المباشرة بمشروع آخر مكمل له والذي يتمثل بإنشاء جسر مواز لجسر الصرافية"، مؤكداً أن "باقي المشاريع سيعلن عنها عند إنجاز المشاريع المنفذة حاليا".


مشاهدات 236
أضيف 2024/04/10 - 1:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1084 الشهر 65535 الكلي 8056240
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير