بارزاني: توقف صادرات الاقليم تسبب بخسارة 7 مليارات دولار
رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني. "أنترنت"

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأحد، إن اتفاق الرواتب الذي توصلت له حكومتا بغداد وأربيل جيد، فيما أشار الى أن تعليق تصدير النفط من كردستان تسبب بخسارة الميزانية العراقية العامة 7 مليارات دولار.

وذكر بارزاني، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز" انه "خلال زيارتنا لبغداد، عقدنا عدة لقاءات مع رئيس الوزراء وائتلاف إدارة الدولة والإطار التنسيقي"، موضحاً أن "اجتماعاتنا كانت بشكل عام في إطار العلاقات المستقبلية بين إقليم كردستان وبغداد وحاولت وضع آلية لكي نتمكن من الاستمرار بعقد هذه الاجتماعات حتى يمكن مناقشة المشاكل الحالية في مكان واحد وإيجاد الحلول لها".

وتابع، أن "مسألة الرواتب هي قضية أساسية لحكومة إقليم كردستان والاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رئيس وزراء الاقليم ورئيس الوزراء الاتحادي بداية جيدة للغاية ونأمل أن يستمر".

وأشار الى "مناقشة مسألة النفط والتشديد على استئناف تصدير النفط بعد خسارة الميزانية العراقية أكثر من سبعة مليارات دولار بسبب توقف الصادرات".

وكان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وصل أمس السبت، الى العاصمة بغداد حيث شارك في كل من اجتماع الإطار التنسيقي ، والاجتماع الدوري لائتلاف إدارة الدولة الذي استمر حتى وقت متأخر من الليل، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الإقليم صباح اليوم الأحد.


مشاهدات 239
أضيف 2024/04/07 - 5:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15736 الشهر 65535 الكلي 8053683
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير