العراق يوقع عقدا مع شركة قطرية لتشغيل وصيانة مستشفى الناصرية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن توقيع عقد مع شركة قطرية لإدارة وتشغيل وصيانة مستشفى الناصرية التعليمي، فيما أكد السفير القطري لدى العراق سلطان بن مبارك الكبيسي أن هذه الشركة من أهم الشركات الكبيرة التي تدير أهم المستشفيات في الدوحة.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي: "تم اليوم توقيع اتفاقية لإدارة وتشغيل وصيانة مستشفى الناصرية التعليمي بين وزارة الصحة متمثلة بدائرة صحة ذي قار وشركة اليغانسيا القطرية التابعة الى مجموعة استثمار القطرية"، مبينا أن "هذا العقد هو ضمن سلسلة عقود وقعتها وزارة الصحة مع شركات كبرى لإدارة المستشفيات الكبيرة والتي سعتها 492 سريراً".

وأضاف أن "هذا الإجراء هو ضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، لافتا الى "إنجاز إدارة خمسة مستشفيات والسادس في الطريق".

وذكر أن "هذه العقود ستؤثر إيجابا في عمل المستشفيات من خلال قيام الشركات بادارتها وفق المعايير العلمية العالمية الحديثة بمشاركة أطبائنا وكوادرنا الصحية والإدارية".

من جانبه، قدم السفير القطري لدى العراق سلطان بن مبارك الكبيسي التهاني "بمناسبة توقيع العقد"، لافتا الى أن "دولة قطر تتجه للانضمام مع جمهورية العراق في كافة المجالات وأهمها وزارة الصحة".

وذكر أن "هذه الشركة تعد من أهم الشركات الكبيرة القطرية التي تدير أهم المستشفيات في الدوحة".


مشاهدات 263
أضيف 2024/04/04 - 1:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14794 الشهر 65535 الكلي 8052741
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير