أسعار النفط تواصل تحقيق المكاسب وتلامس الـ90 دولارا 

الاقتصاد نيوز - متابعة

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الأربعاء (3 نيسان 2024)، إذ أدى انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية وتصاعد التوترات الجيوسياسية إلى إثارة مخاوف المستثمرين بشأن شح الإمدادات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم حزيران 20 سنتاً، أو ما يعادل 0.22%، إلى 89.12 دولاراً للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم ايار 17 سنتاً، أو حوالي 0.2%، إلى 85.32 دولاراً للبرميل.

وكان خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط قد ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما منذ تشرين الأول في اليوم السابق.

وانخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.5 مليون برميل. 

من المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

على الجبهة الجيوسياسية، قصفت طائرة أوكرانية بدون طيار واحدة من أكبر مصافي التكرير في روسيا في هجوم قالت روسيا في البداية إنها صدته.

وتواجه روسيا، وهي من بين أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم وواحدة من أكبر مصدري المنتجات النفطية، الهجمات الأوكرانية على مصافي النفط كما هاجمت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وفي مكان آخر، قالت إيران إنها ستنتقم من إسرائيل بسبب الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل اثنين من جنرالاتها وخمسة مستشارين عسكريين في مجمع سفارتها في دمشق، مما يزيد من خطر حدوث مزيد من التصعيد في الصراع في الشرق الأوسط.

أما شركة الطاقة الحكومية المكسيكية بيميكس، فقد طلبت من وحدتها التجارية إلغاء ما يصل إلى 436 ألف برميل يومياً من صادرات الخام هذا الشهر مع استعدادها لمعالجة النفط المحلي في مصفاة دوس بوكاس الجديدة.

 

وانخفض الدولار الأميركي أيضاً مقابل سلة من العملات يوم الأربعاء، مما ساعد على دعم الطلب على السلع المقومة بالدولار مثل النفط.

 


مشاهدات 267
أضيف 2024/04/03 - 8:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16714 الشهر 65535 الكلي 8054661
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير