ملياردير أميركي يكشف سر "الأصل الوحيد الذي لا يمكنك استعادته أبداً"
مارك كوبان

الاقتصاد نيوز - متابعة

يحتفل بعض الأشخاص بانتصاراتهم المهنية الكبيرة من خلال التبذير في شراء ساعة رولكس على سبيل المثال، لكن الملياردير الأميركي، مارك كوبان، كان له طريقته المختلفة في الاحتفال.. كيف ذلك؟

في سن الثانية والثلاثين، باع كوبان أول شركة ناشئة له – وهي شركة برمجيات تدعى MicroSolutions  - مقابل 6 ملايين دولار.  وفي اليوم نفسه، خلع ساعته وألقاها بعيدًا، حسبما قال أمام لجنة SXSW في وقت سابق من هذا الشهر.

لقد كان الأمر رمزيًا، فبعد حصوله على هذا الأمان المالي، لم يكن يريد أن يشعر بأن أي شخص يملك وقته، على حد قوله!

وأضاف: "الوقت هو الأصل الوحيد الذي لا يمكنك استعادته أبدًا.. أردت أن أكون في وضع يمكنني من خلاله استدعاء لقطاتي الخاصة و قضاء الوقت بالطريقة التي أردت قضاء الوقت بها.. لقد كان هذا دائمًا هو العامل المحفز بالنسبة لي".

ورث كوبان هذا الشعار عندما كان عمره 14 عامًا من والده، الذي كان يعمل 60 ساعة أسبوعيًا في شركة تنجيد السيارات خارج بيتسبرغ، حسبما قال لـ CNBC Make It الشهر الماضي. في بعض الأحيان، كان والده يحضره للعمل ليُظهر له كيف يبدو العمل لدى شخص آخر.

واستطرد كوبان: "لم أقضي هذه المرة للتعرف إلى ما فعله والدي، بل لمعرفة أن وظيفته ليس لها مستقبل.. لم يكن وقته ملكًا له أبدًا.. لقد أراد مني أن أصنع طريقي الخاص".

وعندما باعت شركة كوبان التالية، خدمة البث الصوتي Broadcast.com، لشركة Yahoo مقابل 5.7 مليار دولار في العام 1999، اتخذ خطوة أكبر بكثير نحو حماية وقته: شراء طائرة خاصة مقابل 40 مليون دولار.

ولا تزال هذه الصفقة أكبر صفقة تجارة إلكترونية منفردة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقال كوبان لمجلة Money في العام 2017 : ” شراء طائرة خاصة كان هدفي الدائم لأن أكثر ما أقدره هو الوقت، وهذا ما أتاح لي الوقت".

واليوم، يرتدي كوبان ساعة Apple Watch لتتبع مقاييسه الصحية، كما قال في SXSW - لكنها لم تغير موقفه في الوقت المحدد.

يقضي معظم أمواله إما مع عائلته، للمساعدة في إدارة فريق دالاس مافريكس في الدوري الأميركي للمحترفين، أو الظهور في برنامج Shark Tank على شبكة ABC أو إدارة شركته الدوائية Cost Plus Drugs.


مشاهدات 256
أضيف 2024/03/31 - 8:52 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14073 الشهر 65535 الكلي 8052020
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير